المحتوى الرئيسى

رغم إعاقته.. شاب مصري يتحدى بحر الـ"المانش"

09/09 15:11

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

من يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر.. هذا خطاب لكل صحيح من العلل، واستنهاض للهمم الكامنة في صدور الشباب، ويا لقلة المستجيبين لهذا النداء، إلا أن المعجزة في بعض الأحيان تولد في موضع لا يتوقعه أحد.

فقد تمكن شاب مصري محمد الحسيني من ذوي القدرات الخاصة صاحب الـ 17 عاما من تحقيق معجزة لأول مرة في العالم رغم إعاقته. وذلك حيث حاول محمد عبور المانش بين إنجلترا وفرنسا خلال الأيام الماضية، ليكون أول سباح من ذوي القدرات الخاصة في العالم يقوم بهذا الأمر.

وأوضحت صحيفة "اليوم السابع" المصرية أن الشاب الصغير دفعه حب السباحة في السادسة من عمره وحتى بلوغه سن الـ 17 عاما أن يدخل بطولات محلية ودولية ويحصل على ميداليات عديدة والمشاركة في بطولة العالم بإيطاليا في فلورنسا 2016، والمشاركة أيضا مع الكابتن خالد شلبى مدربه الذى تبنى موهبته في 3 بطولات دولية بالغردقة "مياه مفتوحة"، ورفع علم مصر في افتتاح قناة السويس، وكان له احتكاكا بالمياه المفتوحة، وجاءته الفكرة بأن يحاول عبور فردي للمانش.

وكان االشاب الطموح يتمرن كل يوم مرة الصبح وأخرى بعد الظهيرة، لمدة 6 أيام، لمدة 5 ساعات، ويسبح فى الساعة 3 كم محاولا للوصول إلى 36  كيلو، وخاض تدريبات قاسية بمحافظة الغردقة .

إقرأ: بالفيديو: أمريكية تخل "غينيس" بأطول أظافر في العالم

لم تعد عدم القدرة عائقاً للنجاح#محمد_الحسيني "17 عام وأول مصاب بمتلازمة داون في العالم" يحاول عبور المانش والسباحة 40 كم pic.twitter.com/Jv9wjxn441

وأقل ما يمكن أن يقال عن محمد الحسينى الشاب المصرى الذى لم يتجاوز عمره 17 سنة  أنه نموذج مشرف، لم توقفه الإعاقة فى أن يصل إلى هذه المرحلة فى السباحة ويضيف تقديرا جديدا لمصر بعبوره بحر المانش، فهو يمثل رسالة للعالم والإنسانية.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم أن محمد الحسيني لم ينجح في محاولته لعبور المانش، لكنه كسب حب وفخر وتشجيع ودعاء الملايين من المصريين الذين ظلوا طوال تواجده في لندن يدعون له ويتابعون أخباره خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي التي كانت حريصة على نشر صوره وتجربته وكافة أخباره ونادوه بـ "بنيمو البطل" كما يحب أن يلقب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل