المحتوى الرئيسى

الرئيس اللبناني: الجيش بعيد جدا عن السياسة ومن هنا تبرز قيمته الوطنية

09/09 14:59

قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، إن هناك ثمة مواقف غير وطنية وثمة من يتجاهل أنه لا يجوز اللعب في القضايا الوطنية الأساسية ولا سيما الأمن الذي يخص كل الأحزاب السياسية ومكونات المجتمع، مشددا على أن الجيش بعيد جدا من السياسة ومن هنا تبرز قيمته الوطنية .

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عون، اليوم/ السبت/ وقائد الجيش العماد جوزف عون يرافقه نائب رئيس الأركان للعمليات وقادة الوحدات العسكرية الذين شاركوا في عملية "فجر الجرود" ومديري المخابرات والتوجيه والعمليات، حيث حرص على تهنئتهم على نجاح العملية العسكرية، وطالبهم بنقل تهانيه إلى الضباط والعسكريين الذين عملوا تحت إمرتهم .

وأشار الرئيس عون، إلى أنه تم فتح تحقيق في ملابسات خطف العسكريين واحتلال الإرهابيين لأجزاء من الأرض اللبنانية .

وأضاف "أنه لا يمكن الانتصار في معركة دون وجود أركان ناجحة فالتنسيق بين القيادة والجنود في الميدان أمر بالغ الأهمية، لافتا إلى أن المعركة متحركة ومن الصعب إدارتها، كما أن المناورات والتدريبات التي قمتم بها ساعدت كثيرا في التقليل من الخسائر".

وعرض قائد الجيش، المراحل التي تمت فيها عملية "فجر الجرود" ودور الوحدات العسكرية التي شاركت فيها مركزا على التنسيق الكامل الذي تحقق بين القوى المشاركة وتوزيع المهام في مسرح العمليات، إضافة إلى المؤازرة الجوية واللوجستية والفنية التي مكنت من تحقيق إنجاز تحرير الأرض في فترة زمنية قياسية وتكبيد المسلحين الإرهابيين خسائر فادحة .

وأبرز القائد، ما نفذته الوحدات العسكرية المختصة من تطوير لعدد من الأسلحة الموجودة لدى الجيش ومطابقتها مع العتاد المتوافر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل