المحتوى الرئيسى

بعد طرح نوع جديد من الشكولاتة السويسري في الأسواق.. تاريخ السعادة السوداء

09/09 14:47

«تسعة من كل عشرة أشخاص يعشقون الشيكولاته والعاشر يكذب»، مقولة شهيرة معروفة عن حب العالم للشيكولاته، فحبها هو الأمر المتفق عليه كلدى الأشخاص كافة حول العالم بأنواعها ومذاقها المختلف، وتعد سويسرا رائدة في صنعها ومتربعه على العرش، ونجد أن بعد غياب 80 عامًا عن صنع آخر أنواع الشيكولاته السويسرية، فوجئ الجميع بالنوع الرابع وهي "شيكولاته روبي" وردية اللون وبمذاق "التوت".

كشف باري كاليبُو، صانع الشيكولاته الرابعة السويسرية، عن النوع الرابع وهي روبي، وذلك بعد 80 عامًا من آخر ما تم اطلاقه من أنواع الشيكولاته.

يتحلي مذاق شيكولاته «روبي» بثمار التوت الطازجة ولون مميز عن الأنواع الثلاثة السابقة الداكنة والبيضاء وشوكولاته الحليب، وصنع النوع الجديد من حبوب كاكاو «روبي»، حيث أنها خضعت للاختبار طيلة سنوات من قبل المصنع لها «باري كاليبوت».

مذاقها ليس بمر أو حلو بل أنها تتسم بالخفية بشكل يصل إلى حد الذوبان، وبمذاق ثري شبيه بطعم "التوت"، وهي تستهدف وفقًا لما أقرته الشركة المنتجه "باري كاليبو"، جيل الألفية «أي أولئك الذين وُلدوا ما بين عقد الثمانينات ومنتصف التسعينات».

ونسرد في السطور الأتيه تاريخ الشيكولاته السويسرية وأنواعها

بدأ تصنيع الشوكولاته في سويسرا في القرن الـ 17، وبدأت في الأنتشار بعد عام 1850م، وكانت أشهر ماركات وقتها نوعين «نستله حاليًا، وتوبليرون»، وكانت مخصصة لصنع شيكولاته لجميع المناسبات.

يعد معدل استهلاك الفرد للشوكولاته فى سويسرا الأعلى عالميًا، ولديها شركات عالمية للشوكولاه، منها «كيلار ونستلة ولينت وتوبليرون»، وتعد مدينة " زيوريخ " من أشهر المدن العالمية صناعة للشيكولاته السويسرية، ويتوفر فيها أكثر من 100 نوع من الشوكولاته التي تُصنع من مزيج المكسّرات والكاكاو والفاكهة.

وسويسرا تخصص متاحف للشيكولاته ومن أهم تلك المتاحف " ألبروز" الذي يقوم بإنتاج أكثر من 8000 طن من الشوكولاته سنويًا، كما يتيح للزائر فرصة مشاهدة صنعها، وكافة المراحل التى تمر بها لتصل لشكلها الحالي في نهاية الأمر.

ومن أنواعها ايضا بخلاف الوردي الجديد الشيكولاته البيضاء والداكنة وبالحليب

هي من الحلويات المشتقة من الشيكولاته، وتتكون من مواد صلبة وزبدة الكاكاو والسكر والحليب والملح وتتميز بمظهرها الأصفر الشاحب أو العاجي، وإن درجة انصهار زبدة الكاكاو مرتفعة بما فيه الكفاية للحفاظ على الشوكولاته البيضاء صلبة في درجة حرارة الغرفة، ومنخفضة لتسمح للشيكولاته البيضاء أن تذوب في الفم.

تتميز باللون الغامق فهي مصنوعة من بذور شجرة الكاكاو، وهي واحدة من أفضل مصادر مضادات الأكسدة ولديها العديد من الفوائد الصحية، فهي جيدة للقب وتمنع تكوين الجلطات.

هي الشوكولاته الصلبة المصنوعة من مسحوق الحليب والحليب السائل أو الحليب المكثف، ففي عام 1870، تم تطوير الشيكولاته الصلبة بالحليب باستخدام الحليب المجفف، فحتى الآن هي الشيكولاته الوحيدة المتاحة كمشروب، تحتوي على نسبة 20% فقط من الكاكاو المجمد.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل