المحتوى الرئيسى

حماية المستهلك يحرر 46 محضرًا مخالفات خلال أيام عيد الأضحى

09/09 14:35

قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تم التنسيق بين فروع الجهاز بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية للقيام بحملات على الأسواق خلال فترة عيد الأضحى، على مدار 5 أيام  العيد.

وأضاف يعقوب، في بيان اليوم السبت، أن حملات الجهاز على مدار 5 أيام العيد أسفرت عن تحرير 46 محضرًا ضد بعض المحال التجارية بعدة محافظات منها "القاهرة، بني سويف، الإسكندرية، الفيوم، كفر الشيخ، المنيا، الشرقية، أسوان". 

وقامت الحملات بالمرور على منافذ وشوادر اللحوم والمجمعات الاستهلاكية والمولات، والمراكز التجارية وذلك لمراقبة المحال عن مدى التزامهم بالتخفيضات المعلن عنها والأوكازيون الصيفي.

وأشار يعقوب إلى أن حملة الجهاز بالقاهرة قامت بالمرور على مول صن سيتي وداندي مول ومول العرب ومول العرب وكايرو فستيفال مدينة نصر والتجمع الخامس وطيبة مول وسيتي ستارز، وتم تحديد لكل مجموعة مكان مخصص بالمول وذلك لاستقبال الاستفسارات وشكاوى المستهلكين،كما تم التوجه لمناطق الحلمية وعين شمس. 

كما استهدفت الحملة المجمعات الاستهلاكية وشوادر اللحوم مثل أحمد عرابي، مجمع البالون، مجمع الفالاوجا بالعجوزة ومجمع ميدان الجيزة، ومجمع المانستيرلي، مجمع النيل بشارع شبرا الرئيسي، مجمع الأهرام شارع الشيخ عبدالسلام،مجمع النيل بشارع الجلاء بجزيرة بدران، ومجمع الاستهلاكي بالعجوزة، وكوبري الجلاء، مجمع سليمان جوهر، وغيرها.

كما استهدف أعضاء الحملات محافظة بني سويف والفيوم والإسكندرية وقام أعضاء الحملات بالمرور على المحال التجارية وتوزيع ملصقات الخاصة بسياسة الاستبدال والاسترجاع وملصقات الخاصة بالتعريف بالجهاز وفروعه المختلفة وكيفية التواصل به، كما تم إزالة عدد من الملصقات المخالفة لقانون حماية المستهلك ببعض المحال التجارية. 

واستطرد يعقوب قائلًا إن الحملات في محافظات المنيا، الشرقية وأسوان وكفر الشيخ بالتعاون مع شرطة التموين قد أسفرت عن ضبط بعض المخالفات في اشتراطات الأوكازيون وعدم الإعلان عن الأسعار وتم ضبط كمية من اللحوم المفرومة والمجمدة وكبدة مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات.

وكذلك تم مداهمة مخابز تنتج خبزًا غير مطابق للمواصفات كما تم ضبط سلع محظور تداولها بالأسواق، كما تم ضبط بعض المخالفات ببعض المطاعم بشأن اشتراطات النظافة بالمكان كما تم ضبط بعض المخالفات تتعلق بعدم إصدار فواتير وعدم الإعلان عن الأسعار، وتم تحرير المحاضر بشأن تلك المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حيث تم تحرير 20 محضرًا بمحافظة أسوان بياناتها كالآتي: 

محضران تجميع دقيق، ومحضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و تحرير 8 محاضر توقف بدون إذن رسمي للمخابز و3 محاضر عدم إعلان الأسعار ومحضر شهادة صحية ومحضر وعدم

وجود ميزان معتمد، ومحضر تجميع بطاقات تموينية، ومحضر نقص وزن الخبز 17.5 جرام.

كما تم تحرير 9 محاضر بمحافظة كفر الشيخ وبياناتها كالآتي: محضر ضد مخبز أفرنجي لحيازته سلع تموينية، ومحضر ضد سوبر ماركت بيع لحوم مجهولة المصدر غير مدون عليها أي بيانات، ومحضر لعدم وجود شهادة صحية، ومحضر ضد محال راية ماركت لضبط لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل