المحتوى الرئيسى

بالصور.. الإعصار "كاتيا" يتحول لعاصفة في المكسيك

09/09 14:25

كاتيا يصل إلى اليابسة في المكسيك - الفرنسية

قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن الإعصار "كاتيا" تحول إلى عاصفة تفقد قوتها بسرعة السبت، بعد أن وصل إلى اليابسة قرب منتجع تيكولوتلا الساحلي بولاية فيراكروز المكسيكية على ساحل خليج المكسيك. 

وأضاف المركز في إفادة جديدة أن فئة الإعصار "كاتيا" انخفضت لعاصفة مدارية وهي على بعد 185 كيلومترا، شمال غربي فيراكروز بالمكسيك ومحملة برياح سرعتها 65 كيلومترا/ الساعة.. وأضاف المركز أن من المتوقع توقف العاصفة قرب جبال سييرا مادري.

 وقال مسؤولو ولاية فيراكروز في بيان الجمعة، إن العاصفة قد تسبب انهيارات أرضية وفيضانات، وحثوا المقيمين أسفل التلال والمنحدرات على الاستعداد لإخلاء الموقع.

 وذكر لويس فيليبي بوينتي رئيس خدمات الطوارئ الوطنية في المكسيك أن كاتيا لها "سمات مثيرة للقلق" لأنها تتحرك ببطء شديد وقد تسقط أمطارا غزيرة على مناطق تشبعت بالمياه بالفعل خلال الأسابيع الأخيرة.

وتتعافى المكسيك من زلزال قوي هز البلاد مساء الخميس وكان أقوى زلزال يهز البلاد منذ أكثر من 80 عاما وقتل 61 شخصا على الأقل.. فيما وصلت "كاتيا" لليابسة كان الإعصار "إرما" وهو واحد من أقوى العواصف في المحيط الأطلسي منذ قرن قد وصل إلى الساحل الشمالي لكوبا أمس الجمعة كعاصفة من الفئة الخامسة.

وصدرت تعليمات لملايين من سكان فلوريدا بإخلاء المكان بعد أن قتلت العاصفة 21 شخصا في منطقة شرق الكاريبي وخلفت دمارا كارثيا.

  واستمر الإعصار جوزيه في اكتساب قوة في الأطلسي ويقترب من الفئة الخامسة، وأصبح على بعد 700 كيلومتر جنوب شرقي جزر ليوارد الشمالية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل