المحتوى الرئيسى

علاقة خاصة بين النساء والشيكولاتة.. من هنا تبدأ السعادة

09/09 14:15

أظهرت دراسات استقصائية أن شيكولاتة هى الحلوى الأكثر شهرة بين النساء تحديدًا في أمريكا.

وجد الباحثون أن هذا النوع من الحلوى له دور كبير في إشعارهن بالراحة النفسية، مقارنةً بغيرها من الأطعمة، حيث تحتوى على مكونات تعمل على تنظيم الهرمونات عند النساء، كما تساعد على تحقيق التوازن النفسي خصوصًا قبل فترة الدورة الشهرية، ليس هذا فقط، بل هناك الكثير من التفاصيل الأخرى التي أشار إليها التقرير الذي نشره موقع "psychologytoday" عن علاقة النساء الخاصة بالحلوى السوداء.

أجساد النساء قبل ميعاد دورتهن الشهرية، تمر بالكثير من التغيرات الفسيولوجية، وبناءً عليها ينخفض مستوى السيروتونين أو هرمون السعادة في الجسم، لذلك تلعب الشيكولاتة هنا دور رئيسي في زيادة إنتاجه وبتالي تتحس نفسيتها بشكل أفضل، لم يكن هذا هو الدور الوحيد للشكولاتة في فترة الدورة الشهرية، بل كذلك هي قادرة على زيادة معدل إنتاج الآندورفين، وهو المسؤول بالأساس عن تقليل الشعور بالألم، وهو هام جدًا للنساء في هذا الوقت من كل شهر.

أحيانًا.. الشيكولاتة أفضل من الجنس

لم تكن علاقة النساء بالشيكولاتة عادية، بل الأبحاث والدراسات أثبتت أنها أعمق بكثير مما يتخيل العالم، فوفقًا لبحث أجراه مركز بحوث السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية فإن واحدة من بين كل 5 نساء يفضلن الشيكولاتة عن الجنس إذا وضعوا في مقارنة سويًا.

وأكدت النساء اللواتي شاركن في هذا البحث أن الشيكولاتة تضمن لهن الكثير من الأمور السعادة على رأسها، كذلك تقلل من آلامهن، وتشعرهن بالأمان، على عكس العلاقات الجنسية التي من الممكن أن يفقدوها في أي وقت أو حتى لا يشعرعن فيها بالسعادة التي يبحثون عنها، لذا يفضل الكثير منهنّ الحلوى السوداء على الجنس.

ما تمنحه الشيكولاتة للنساء غير السعادة

لم تكن السعادة فقط هي ما تمنحه الشيكولاتة لمحبيها من الجنس الناعم، بل هناك الكثير من المنح الأخرى

وجدت دراسة أن المادة الكيميائية "الثيوبرومين "الموجودة في الشيكولاتة تقلل من تسمم الحمل، هذا الذي ينتج عن ارتفاع ضغط الدم، وهنا تلعب الشكولاتة دورًا هامًا في خفض هذه المخاطر والحد منها، بنسبة تصل إلى 69%.

تساعد على انخفاض مستوى القلق عند النساء، وبخاصةً أن الشيكولاتة تحتوى على الماغنسيوم الذي يرفع مستوى المزاج ويقلل من احتباس الماء في الجسد، لذلك هي الأفضل بالنسبة لهنّ.

أثبتت الأبحاث التي أجراها علماء في جامعة لينكوبينج في السويد، أن من يحرصن من النساء على تناول الشيكولاتة الداكنة، وتقريبًا ما يساوي 75 جرام يوميًا، يساعدهم ذلك على حماية القلب من الأمراض المختلفة.

علاقة خاصة بين النساء والشيكولاتة.. من هنا تبدأ السعادة

علاقة خاصة بين النساء والشيكولاتة.. من هنا تبدأ السعادة

علاقة خاصة بين النساء والشيكولاتة.. من هنا تبدأ السعادة

علاقة خاصة بين النساء والشيكولاتة.. من هنا تبدأ السعادة

شهدت قرية ميت نابت التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، تمكنت من تنفيذ 10 حالات تعدٍ. ترأس الحملة اللواء محمد حجي حكمدار مديرية الأمن، ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل