المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة فى الفيوم: "أزعل لما أروح عند الفلاح ويطلع جبنة فيتا"

09/09 14:05

أطلق الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، إشارة البدء لإفتتاح موسم جنى القطن بالفيوم، وزيارة احد الحقول الإسترشادية للقطن لمشاركة الفلاحين احتفالاتهم وفرحتهم بعيد الفلاح، وبدء موسم جني المحصول ،وكذلك الوقوف علي حجم الإنتاج ومتابعة اعمال الجمع والفرز وتذليل العقبات التي تواجه الفلاحين عند تسويق المحصول.

حضر الزيارة الدكتور صفوت الحداد نائب الوزير لشئون الخدمات الزراعية والدكتور محمد عبد التواب نائب الوزير لإستصلاح الأراضي ، ورؤساء القطاعات ، والدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة  والمهندس حسن العبادى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، وعدد من اعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

اعترف "البنا" بوجود مشكلات واجهت القطن المصري الفترة الماضية، بسبب التلوث، وأثرت على قدرتنا على تصدير القطن للخارج، حيث كنا نصدر من قبل مليون قنطار سنويا.

واعلن  خلال المؤتمر الصحفى  الذى عقده فى ديوان عام محافظ الفيوم، اليوم، أن افتتاح موسم جني القطن يتزامن مع عيد الفلاح، وأن القيادة السياسية تهتم بزراعة القطن.

 وأضاف الوزير، أنه عملنا قانون بأن يكون القطن تسويقه حر، وهذا العام بداية لتطبيق قانون آخر، يساعد على ألا يكون إنتاجنا من القطن غير ملوث ونقي وجاهز للتصدير، وحاليا سيتم استخدام القطن المصري في المصانع، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف  زراعة 650 ألف فدان بمحصول القطن في مصر، ووقتها نستطيع أن نصدر مليون قنطار منه للخارج.

واكد ان القطن المصري معروف بجودته العالمية وتسعي الوزارة من خلال خطوات مدروسة الي اعادة القطن الي عرشه في السوق العالمي وتجاوز مشكلات التلوث التي اثرت علي تصدير المحصول الي الخارج ، وتسعي الوزارة الي زيادة المساحة المنزرعة لمحصول القطن من 220 الف فدان هذا العام الي 500 الف فدان عام 2019 ،وقد تم الإتفاق مع وزير قطاع الأعمال ووزير التجارة والصناعة لتطوير صناعة الغزل والإرتقاء بالمصانع ، كما قررت الوزارة حوافز تشجيعية للمزارعين اللذين ينتجون اكثر من 10 قناطير ، لافتا الي ان انتاج القطن يسهم في تقليل فجوة الأعلاف وفجوة انتاج الزيوت

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل