المحتوى الرئيسى

القليوبية.. السيد ربيع: معلمتش أولادى علشان معييش فلوس للدروس

09/09 13:51

السيد احمد ربيع، 67 سنة، فلاح من بنها، قال: "أحب أسمع أغانى أم كلثوم وعبدالحليم حافظ، أما في ساعة الفرفشة فأحب أسمع المطرب الشعبى شعبان عبدالرحيم، وربنا أكرمنى بأربعة أبناء؛ بنتان وولدان، وجميعهم متزوجون وغير متعلمين، ولديهم أطفال وبفرح بلمتهم معايا".

وأضاف: "منزلى بسيط، وبه أجهزة كهربائية بسيطة مثل الثلاجة و3 مراوح سقف قديمة وشاشة تليفزيون، ولايوجد دش لأنى ماليش فيه، ولايوجد تكييف، ولكن عندى طراوة ربانى تشفى المريض، وباشترى طعامى وكافة متطلبات المنزل من سوق الجملة والطلبات الفردية من محلات البقالة جنب البيت".

وقال: "آخر مرة اتفسحت فيها منذ 10 سنوات، وكانت فى حديقة الحيوان وسيدنا الحسين وأم هاشم والسيد البدوى فى مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وكل سنة فى شهر أكتوبر بروح مولد السيد البدوى للفسحة بصحبة أحفادى لمشاهدة المولد وزيارة المقام وشراء الحلوى والحمص".

وأوضح: "بفصل جلاليب من زمان عند ترزى، ولم ألبس بنطلون فى حياتى، إلا فى الجيش سنة 1976، وتم منحى شهادة قدوة حسنة ومصحف ومحفظة هديه بداخلها 28 جنيهًا، أيام الرئيس السادات رحمة الله عليه".

وأفاد بأنه يحب تربية المواشى، حيث يمتلك جاموستين و4 عجول وببيع العجول الكبيرة من أجل أن يواجه بثمنها الحياة، بجانب زراعة الأرض، وأضاف: "بصحى الصبح أفتح الجامع اللي جنب البيت وأصلى الفجر وأطلع على الأرض للشغل، حتى المغرب، وأروح أتعشى وأجلس شويه مع العيال وأنام مرتاح البال، وده أهم حاجة عندي".

واشتكى من أنه لم يستطع تعليم أولاده الأربعة بالمدارس بسبب كثرة مصروفات الدروس الخصوصية، فاضطر إلى إخراجهم من المدرسة ليعلمهم الفلاحة أو صنعة، تدر عليه مالا يساعد الأسرة على المعيشة، بدلا من أن يمد يده، واختتم: "نفسى محدش يقعد على القهاوى والمصاطب ويقف على النواصى، يا ريت الكل ينزل يشوفوا لهم صنعة يفتحوا بيها بيت".

شهدت قرية ميت نابت التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، تمكنت من تنفيذ 10 حالات تعدٍ. ترأس الحملة اللواء محمد حجي حكمدار مديرية الأمن، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل