المحتوى الرئيسى

زينب سالم تشارك في اكتشاف مقبرة أثرية بالأقصر 

09/09 13:28

قالت النائبة زينب سالم عضو مجلس النواب، إنها تشارك وزير الآثار ومحافظ الأقصر في اكتشاف أكبر وأهم مقبرة أثرية جديدة في منطقة "دراع أبو النجا" بجبل القرنة غربي المحافظة، مؤكدةً أن تلك المقبرة ستكون طفرة قوية في مجال التاريخ والاكتشافات الفرعونية القديمة.

وأشادت سالم، بجهود وزير الآثار الذي أصر على أن تكون أعمال الحفر والتنقيب بأيادٍ مصرية وبتكلفة مادية من خزانة الدولة، ولم يتم الاستعانة ببعثات أجنبية.

كما أشادت "سالم" بمحافظ الأقصر، على ما يقدمه من تسهيلات ودعم لبعثة التنقيب، ويكفي أنه يقف بنفسه لمتابعة أعمال التنقيب والحفر، ويقدم الدعم الفني والتقني لأفراد البعثة.

وأضافت سالم، أن المقبرة الجديدة بالبر الغربي ستكون أقوى وأعظم تاريخياً من مقبرة "أوسرحات" التي أعلن عنها في شهر أبريل الماضي، وبلغ عدد التماثيل المكتشفة داخل من "الأوشابتي" بأحجام مختلفة حوالي 1400 تمثال، وكذلك توابيت بها مومياوات وأقنعة تعود لصاحب المقبرة مدهون عليها الألوان بصورة محفوظة منذ آلاف السنين، مؤكداً أنها ستكون مفاجأة كبيرة.

وطالبت سالم، البرلمان المصري بالوقوف دعما لآثارنا المصرية، ودعما لمحافظة الأقصر التي هي محافظة عالمية لما تحتويه من آثار.

ويجب وضع خطة عمل جديدة للاستفادة من هذه الآثار من خلال تنظيم بعثات سياحية بأسعار مخفضة لزيارة آثارنا المصرية، والعمل على تذليل المعوقات التي تعاني منها محافظة الأقصر، كي تكون جاهزة لاستقبال السائحين من كل دول العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل