المحتوى الرئيسى

أخبار العراق اليوم السبت 9-9-2017

09/09 13:24

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، السبت، 9 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. قتلى في عملية عسكرية شمال شرق بعقوبة

أعلن قائد عمليات "دجلة" الفريق الركن مزهر العزاوى، اليوم السبت، مقتل 6 انتحاريين ومحاصرة آخرين فى عملية عسكرية شمال شرق بعقوبة .

ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية عن العزاوى قوله " إن قوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبى مدعومة بطيران الجيش قتلت 6 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة، فيما حاصرت القوات عددا آخر فى وادى ثلاب شمال شرق بعقوبة " .

وأضاف أن القوات المشتركة دمرت حتى الآن ثلاث مضافات لتنظيم "داعش" فى العملية العسكرية التى انطلقت اليوم فى الوديان الثلاثة (وادى ثلاب- وادى الحديديين- وادى قزلاق).

وكانت قيادة عمليات دجلة أعلنت، اليوم، انطلاق عمليات عسكرية فى ثلاثة وديان مهمة شمال شرق بعقوبة، لإنهاء أى نشاط لتنظيم "داعش".

أخبار العراق اليوم.. اعقتال وزير سابق في لبنان

قامت السلطات اللبنانية أمس الجمعة، باعتقال وزير عراقى سابق مطلوب للإنتربول فى مطار سعد الحريرى، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام لبنانية، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. 

وكشف مصدر مطلع، فى حديث لموقع "السومرية نيوز" الإخبارى أن الموقوف هو وزير التجارة السابق عبد الفلاح السودانى ويحمل جنسية بريطانية.

يذكر أن عبد الفلاح السودانى تولى منصب وزير التجارة فى يونيو من العام 2006 مع تشكيل حكومة برئاسة نورى المالكى، ومثل السودانى، الذى كان ينتمى إلى "حزب الدعوة تنظيم العراق"، أمام البرلمان فى مايو عام 2009 إثر اتهامه من قبل لجنة النزاهة البرلمانية بالتورط فى قضايا فساد إداري.

واستقال السودانى من منصبه فى يونيو من العام نفسه بعد اعتقاله فى مطار بغداد أثناء محاولته الخروج من البلاد، كما تم اعتقال شقيقى السودانى بسبب اتهامات تشير إلى ضلوعهم فى القضايا، التى اتهم بها الوزير السابق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل