المحتوى الرئيسى

جيش الأسد ينتزع حقلا نفطيا من داعش في دير الزور

09/09 12:57

قوات النظام السوري - أرشيفية

ذكر التلفزيون الرسمي السوري أن جيش النظام وحلفاءه انتزعوا حقلا نفطيا قرب مدينة "دير الزور" بشرق سوريا من تنظيم "داعش" السبت، ليحققوا تقدما أمام التنظيم الإرهابي. 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الحكومية سيطرت أيضا على جزء من طريق سريع رئيسي يمتد من دير الزور إلى مدينة الميادين التي تقهقر إليها الكثير من مقاتلي "داعش".

كانت القوات الحكومية قد اخترقت خطوط "داعش" الأسبوع الماضي ووصلت إلى جيب بالمدينة تسيطر عليه الحكومة ويحاصره المتشددون منذ سنوات، كما تقاتل للوصول إلى قاعدة جوية مجاورة ما زال تنظيم "داعش" يحاصرها.

وذكر التلفزيون الرسمي أن الجيش وحلفاءه أحكموا سيطرتهم على حقل "التيم" النفطي في الصحراء الواقعة جنوبي دير الزور.. حيث تقع دير الزور في منطقة غنية بالنفط في سوريا.

وقال المرصد، إن القوات الحكومية سيطرت أيضا على جزء من الطريق الرئيسي بين دير الزور والميادين إلى الشرق من التيم وإلى الجنوب من القاعدة الجوية، بمحاذاة نهر الفرات وأقرب بعض الشيء إلى الحدود مع العراق.. مضيفا أن التقدم سيمنع وصول أي تعزيزات محتملة لداعش من الميادين.

ويزيد التقدم من الضغوط على التنظيم الإرهابي الآخذ في الانكماش، والذي امتد يوما في شمال وشرق سوريا وشمال غرب العراق.

وفي سوريا يسيطر تنظيم "داعش" على الكثير من أنحاء محافظة "دير الزور" ونصف المدينة إلى جانب جيب من الأراضي قرب حماة وحمص في غرب سوريا.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل