المحتوى الرئيسى

«الخارجية» عن الـ 13 جثة المتعفنة: تحذيراتنا من السفر إلي ليبيا مستمرة

09/09 12:55

صرح السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن وزارة الخارجية تصدر تحذيرات دائمة للمصريين من السفر لليبيا، ولم يصدر بشأنها أي تعديل مؤخرًا لعدم تغير الوضع علي الأرض في ليبيا، الذي يأتي تحت تصنيف شديد الخطورة.

وكان فريق الهلال الأحمر الليبي، عثر اليوم السبت، على 13 جثة متعفنة لعمال مصريين داخل محل إقامتهم في مدينة درنة شرقي ليبيا، يبدو أنهم لقوا مصرعهم بسبب الجوع والعطش بعد تركهم من قبل سماسرة الهجرة غير الشرعية.

وقال "رزق"، إن الخارجية عليها التحذير من السفر إلى الدول غير الآمنة، مشيرًا إلى أنه هناك التنسيق مع أجهزة الدولة المعنية، ومنع تهريب المصريين وغير المصريين الي الاراضي اللليبية.

وأكد أنه على الرغم من عدم وجود سفارة مصرية في ليبيا، إلا أن رعاية مصالح المصريين هناك تتم من خلال فريق السفارة الذي يعمل من مصر، فضلًا عن السفارة المصرية في تونس، ومكتب لرعاية مصالح المصريين على الحدود التونسية الليبية.

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم السبت، سامح عاشور النقيب العام للمحامين، وأحمد عبد النعيم نقيب المحامين ببورسعيد، بديوان عام المحافظة. ورحب المحافظ بالمحامين المشاركين في المؤتمر ...

تفقد الدكتور منصور بكري رئيس حى المناخ بمحافظة بورسعيد، وجهاز الإنقاذ والطوارئ، اليوم السبت، أعمال رفع المخلفات والرتش التى تتم بنطاق حى المناخ بمنطقة "C6". وقال بكري خلال الجولة، إن المحافظ اللواء ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل