المحتوى الرئيسى

إصابة أسرة كاملة بقصف النظام على ريف دمشق

09/09 08:50

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | دمشق - سوريا (وكالات)

اُصيبت أسرةٌ كاملة بجروح، جرّاء قصفٍ مدفعي لقواتِ النظام على أحياءِ بلدةِ عين ترما بريفِ دمشق الشرقي، وتزامنَ القصف مع اشتباكاتٍ متقطعة بينَ المعارضة وقواتِ النظام في محاولةٍ من الأخيرة التقدم في جبهاتِ بلدةِ عين ترما.

يأتي ذلك ضمن حملة عسكرية لقوات النظام بدأتها في منتصف شهر حزيران الماضي، بغية فصل حي جوبر الدمشقي، عن مناطق الغوطة الشرقية الملاصقة لها.

إقرأ: أهالي الغوطة: يجب على النصرة الخروج من ريف دمشق

وقالت مصادر محلية " ان أسرة كاملة أصيبت بجروح بينهم أطفال ونساء بعد انهيار منزلهم فوقهم، جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية لبلدة عين ترما في الغوطة الشرقية".

الجدير بالذكر أن اتفاقاً أُبرم في جنيف بين "فيلق الرحمن" وروسيا لوقف إطلاق النار، بيد أن قوات النظام استمرت بحملتها العنيفة على مناطق الغوطة الشرقية.

إلى ذلك شنت فصائل المعارضة هجوما على مواقع قوات النظام القريبة من اللواء 90 شرق بلدة «حضر»، بالغوطة الغربية وأحرزت تقدما في المنطقة.

حيث سيطرت المعارضة على نقطة (الهرة) وقطع طريق بلدة حضر ناريا بالإضافة لقتل وجرح عدد من قوات النظام والميليشيات الموالية له، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل الأخير استهدفت نقاط المعارضة، فيما ألقى الطيران المروحي 8 براميل متفجرة على قرية بيت جن في جبل الشيخ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل