المحتوى الرئيسى

الصحة الإنجابية والتغذية السليمة في قافلتين لجامعة المنوفية

09/09 02:16

نظمت إدارة القوافل بجامعة المنوفية قافلتين توعويتين، بالتعاون مع كلية التمريض، تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة، بقريتي بابل مركز تلا وقرية الماى بمركز شبين الكوم.

ناقشت القافلتين أهمية الصحة الإنجابية، وأهمية الرعاية الصحية للأطفال، وخاصة الفتيات في سن المراهقة وبداية البلوغ.

وأشار أعضاء هيئة التدريس المشاركين في القافلة إلى أن منظمة الصحة العالمية عرفت الصحة الإنجابية على أنها الوصول إلى حالة من اكتمال السلامة البدنية والنفسية والعقلية والاجتماعية في الأمور ذات العلاقة بوظائف الجهاز التناسلي وعملياته وليس فقط الخلو من الأمراض، أو الإعاقة وهي تعدّ جزءًا أساسيًا من الصحة العامة، تعكس المستوى الصحي للرجل والمرأة في سن الإنجاب.

كما استعرضت القافلتين أهمية التغذية السلمية واحتواء الغذاء علي كل العناصر الغذائية والابتعاد عن الأطعمة المشبعة بالدهون، والمضاف إليها مواد حافظة والوان صناعية.

كما أكدوا علي ضرورة الإهتمام تناول وجبة الافطارلاهميتها في الحفاظ علي حيوية الجسم وزيادة استيعاب الطلاب.

شارك في القافلتين الدكتورة آمال السيد شحاتة وكيل كلية التمريض، والدكتورة نجلاء عبد الموجود احمد، والدكتورة إيمان سيف عاشور، والدكتورة سماح محمد عبد العليم، والدكتورة أميرة بخاطرة راشد.

الصحة الإنجابية والتغذية السليمة في قافلتين لجامعة المنوفية

الصحة الإنجابية والتغذية السليمة في قافلتين لجامعة المنوفية

تجول الفنان حمادة هلال، أمس، في عدد من دور العرض بالإسكندرية لمشاهدة آخر أفلامه "شنطة حمزة" مع الجمهور. يذكر أن فيلم "شنطة حمزة" يجمع لثاني مرة بين حمادة هلال ويسرا اللوزي بعد مسلسل "طاقة قدر" ويشارك ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل