المحتوى الرئيسى

سكان الخليل يتأهبون لمواجهة قرار الاحتلال بإنشاء «مجلس مستوطنين»

09/09 01:52

يتأهب سكان الخليل لمواجهة قرار الاحتلال الإسرائيلي البالغ الخطورة بإنشاء مجلس مستوطنين ذات صلاحيات واسعة شبيهة بصلاحيات المجالس والبلديات الموجودة داخل دولة الاحتلال، واقتطاع جيب جغرافي متعمق داخل البلدة القديمة، حيث تتراءى أمام عيونهم تكرار نموذج القدس، المدينة التوأم، بطريقة مختلفة، وعدم تمرير هذا القرار وتسجيل انتصار جديد على الاحتلال ومستوطنيه الذي يهدف إلى فرض سياسة الأمر الواقع وتهويد البلدة كاملة.

وأعدت حركة فتح بمشاركة المؤسسات الرسمية والأهلية برنامج شعبي لمواجهة مخططات الاحتلال ومستوطنيه وتداعيات التصعيد الإسرائيلي في البلدة القديمة.

وبين عماد خرواط، أمين سر فتح إقليم الخليل، خطورة القرار الإسرائيلي الأخير وضرورة التكاتف الشعبي ضد القرار الذي يعد الأخطر على البلدة القديمة.

وأكد أن حركة فتح ستبقى الحريصة على البلدة القديمة ومحيطها وأنها ستعمل بكل الجهود لعدم فرض واقع جديد على البلدة القديمة، مناشدا أهالي الخليل للوقوف موحدين ضد قرارات الاحتلال.

وقال مهند الجعبري، من الحملة الوطنية لرفع الإغلاقات عن قلب الخليل، إنها أعدت برنامجا شعبيا لمواجهة مخططات الاحتلال والدعوة إلى طرد المستوطنين من الخليل وليس المطالبة بالتراجع عن القرار.

وأضاف أن الجمعة المقبل ستكون بداية الفعاليات الشعبية، داعيا جماهير محافظة الخليل للمشاركة الفاعلة والمطالبة برفع الإغلاقات ورحيل المستوطنين عن قلب الخليل.

وأوضح كامل حميد، محافظ الخليل، أنه بعد قرار الاحتلال تشكيل هيئة محلية أو بلدية لخدمة المستوطنين في البلدة القديمة، وهي تطورات خطيرة جدا، ويبدو منها أن حكومة الاحتلال تلمح إلى ضم البلدة القديمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، يجب العمل بشكل جماعي لمواجهة هذا المخطط الذي يهدف إلى إفراغ البلدة القديمة على الصعيدين القانوني والشعبي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل