المحتوى الرئيسى

«دليفرى وخمرة وميكب».. «الدستور» ترصد السجل الجنائى لـ«سيدة إسرائيل الأولى»

09/08 22:53

قال المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي ميندلبليت، إنه سيقدم لائحة اتهام بالفساد ضد سارة نتنياهو زوجة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حسبما أذاعت القناة العاشرة في التليفزيون الإسرائيلي.

وترصد «الدستور» أبرز تهم الفساد التي تواجهها زوجة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، والتي تعلق معظمها برفاهية سيدة تل أبيب الأولى «سارة نتنياهو».

تضمنت لائحة الاتهام تضخم حجم إنفاق سارة على الوجبات التي تطلبها من المطاعم الشهيرة، بمبالغ وصلت لـ360 ألف شيكل، أي نحو 100 ألف دولار - رغم وجود طباخ في المنزل - لإقامة حفلات خاصة في منزلها، فهي لا تطلبها من مالها الخاص، بل من الميزانية المخصصة لمكتب رئيس الوزراء.

استغلت سارة نفوذ زوجها، وعينت عاملة لرعاية والدها، على أنها تعمل في المقر الرسمي لرئيس الوزراء.

اشترت سارة نتنياهو أثاث بدعوى أنها ستضعه في حديقة المقر الرسمي لرئيس الوزراء، لكنها أخذته إلى حديقة منزلها الخاص في مدينة «قيساريا».

تتضمن لائحة الاتهام أيضًا استغلال سارة نتنياهو مبالغ من الميزانية المخصصة لمساكن رئيس الوزراء، على مصروفات خاصة بها.

وبدأت فضائح الفساد تلاحق سارة منذ عام 2015، إذ أنه في بداية العام كشف عن استغلالها لمنصب زوجها، وكلفت عمال مقر مكتب رئيس الوزراء بجمع زجاجات المشروب الغازية الفارغة من أرجاء المقر وإعادتها للمحال التجارية مقابل استرداد الأموال بدل رهن هذه الزجاجات.

ورغم أن الأموال التي استردتها يجب أن ترد إلى خزانة الحكومة، إلا أنها أودعتها في حسابها الخاص، والتي بلغت نحو 4 آلاف شيكل حينها.

أصدر مكتب التدقيق المالي التابع للحكومة الإسرائيلية، في عام 2015، تقريرًا كشف أن نتنياهو أنفق أموالا عامة دون وجه حق على أسرته وحياته الخاصة، مثل فواتير المياه.

وتضمن تقرير المدقق المالي للحكومة الإسرائيلية أن نتنياهو وزوجته استدعوا كهربائي يوم "السبت" - العطلة الدينية اليهودية – مقابل إعطائه مبلغ باهظ كرشوة من أجل أن يكسر أحكام الإجازة ويذهب إلى إصلاح كهرباء المنزل.

أكد تقرير المدقق المالي في 2015 أن كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلي وزوجته، انفقا أكثر من ضعف المخصص لهم في الميزانية التي يقرها البرلمان، على أدوات التجميل وتصفيف الشعر.

استغلت سارة نتنياهو منصب زوجها، خلال سفرهم إلى إيطاليا، واختاروا فندق يدعى «الفصول الأربعة»، تصل تكلفة الليلة الواحد للجناح أكثر من 7 آلاف يورو.

10- 3 زجاجات خمر يوميا

وكشف ماني نفتالي مصرف الأعمال السابق في مسكن رئيس الحكومة، أنه من «عادات الشرب» لدى سارة أنها يمكنها احتساء نحو 3 زجاجات خمرة يوميا، وتنفق أموالها من خزانة رئيس الوزراء، وليس أموالها الخاصة.

ما زال غموض وأسرار الحضارة المصرية، أمر يثير حيرة العلماء، رغم التطور العلمي والتكنولوجي. وقالت صحيفة "ديلي ستار" التركية، إن هناك دلائل جديدة تثبت وجود علاقة بين المصريين القدماء والكائنات الفضائية، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل