المحتوى الرئيسى

«شكري» يبدأ جولات أوروبية لدعم ترشيح مشيرة خطاب.. قريبًا

09/08 22:49

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الوزير سامح شكرى، سيبدأ عدة جولات خلال الفترة المقبلة لدول الاتحاد الأوروبى، للترويج للسفيرة مشيرة خطاب، فى ترشيحها لتولى منصب المدير العام لمنظمة التربية والعلوم والثقافة «اليونسكو».

وأضاف المتحدث فى تصريحات لـ«الدستور»، أن شكرى سيحضر مؤتمر الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل، وسيتناول الحديث عن «خطاب»، وأهمية تقلدها هذا المنصب، مشيرًا إلى أن حملات الترويج سوف تزداد خلال الأيام المقبلة.

وأكد أن الوزارة على تواصل دائم مع السفير محمد العرابى، الذى يدير ملف المرشحة المصرية، لافتًا إلى أن جولة «العرابى» فى دول الاتحاد الإفريقى سوف تحدث فارقًا كبيرًا فى دعم المرشحة، وسيقلب الموازين فى ظل تولى عدد من الدول الإفريقية أعمال الترويج. وأوضح أن هناك دبلوماسيين من المجلس التنفيذى للمنظمة ينتمون إلى دولة موزمبيق، كما أن الميراث الثقافى لدى خطاب جدير بأن يوليها قيادة اليونسكو.وعلى صعيد آليات التنسيق بين حملة المرشحة ووزارة الخارجية، أكد أن هناك تواصلًا بجميع السبل بين الوزارة والحملة، داخليًا وخارجيًا.

من جهته، قال زاهى حواس، عضو المجلس الاستشارى لدعم السفيرة مشيرة خطاب، إن السفير محمد العرابى، مدير الحملة، حريصٌ على زيارة الدول التى سبق وأعلنت دعمها للمرشحة المصرية، مؤكدًا أن تلك الزيارات تأتى فى إطار تعزيز دور مصر لتولى منصب الأمين العام لمنظمة اليونسكو.

وأكد حواس، لـ«الدستور»، أن الحملات الترويجية التى ستعقد خلال الأيام المقبلة بأن تكون تحت رعاية وزارة الخارجية لضمان مصداقيتها ومصدر تمويلها، خاصة أن هناك حملات من الممكن أن تدعى أنها داعمة لفوز مصر، وهى تعمل تحت مظلة مناهضة لفوز المرشحة المصرية.

ما زال غموض وأسرار الحضارة المصرية، أمر يثير حيرة العلماء، رغم التطور العلمي والتكنولوجي. وقالت صحيفة "ديلي ستار" التركية، إن هناك دلائل جديدة تثبت وجود علاقة بين المصريين القدماء والكائنات الفضائية، ...

بدأت منذ قليل، التجهيزات الخاصة لمسابقة ملكة جمال مصر، لاختيار أفضل متشاركة لتمثيل مصر في مسابقة العالم التي ستقام في الصين. ومن المفترض بدء مؤتمر خاص بالمسابقة بعد قليل، بحضور لجنة التحكيم المكونة ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل