المحتوى الرئيسى

مؤتمر 'قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي' في مواجهة ضد 'أكذوبة بريطانية'

09/08 22:01

طالبت مجموعة من المحامين المكلفين من قبل مؤتمر "قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي" اليوم شركة للعلاقات الحكومية في لندن بأن تسحب خطابا وخبرا نشرته على مدوّنة تتبع لها يتضمن أخبارا مُختلقة عن الفعالية.

وأرسلت شركة تسمى مركز لندن للعلاقات الحكومية "London Centre for Public Affairs" رسالة إلى أعضاء البرلمان البريطاني، كما نشرت خبرا على المدونة في موقعها الإلكتروني، وكذبت فيه قائلة إن المؤتمر الذي سينعقد في لندن في 14 سبتمبر مجرد "خدعة"، وأضافت بأن المؤتمر جزء من حملة تشنها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بهدف عزل قطر.

وكتبت مجموعة المحامين، ومقرها في لندن، نيابة عن خالد الهيل، المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية والمُنظّم الرئيسي للمؤتمر، إلى الشركة صباح اليوم، وطالبتها بسحب الخطاب وحذف الخبر المنشور على المدوّنة، وأن تُقر بشكل رسمي بأن ادعاءاتها كاذبة.

بهذا الخصوص، صرّح خالد الهيل قائلا "تمثل هذه الخطوة من قبل شركة للعلاقات الحكومية يبدو أنها تتلقى أموالا من الحكومة القطرية محاولة بائسة لتشويه صورة المعارضة والحركة الإصلاحية التي يدعمها الشعب القطري".

وأضاف "هذا المؤتمر مبادرة مستقلة يموّلها بالكامل المعارضون القطريون، ولا ترتبط بأي شكل من الأشكال بمجموعة الدول الأربع التي تفرض المقاطعة الاقتصادية على قطر، وهذا أحد الأسباب التي جعلتنا لا نعلن عن المتحدثين في المؤتمر، حيث لا تتورع قطر عن اللجوء إلى هذه الحيل كما جاء في الخطاب"، وأكد "أقول لكل من يعتقد أن هذا المؤتمر خدعة: تعال في الرابع عشر من الشهر لتتأكد بنفسك".

واختتم "الهيل" بالقول "نطالب بسحب الخطاب وحذف التدوينة التي أعدها موظفو الشركة بشكل فوري، وسنشرع في الحصول على المشورة القانونية بخصوص المعالجات القانونية الممكنة".

يأتي المؤتمر عقب ثلاثة أشهر من اندلاع الأزمة بين قطر ومجموعة من الدول، مما يؤدي إلى نتائج سياسية واقتصادية بالغة على قطر، ويُعدُ الأول من نوعه.

جدير بالذكر أن المؤتمر ينظمه رجل الأعمال والإصلاحي القطري، خالد الهيل، ومجموعة من الناشطين الإصلاحيين القطريين في إطار سعيهم لإيجاد حل لللأزمة الحالية، والتباحث بخصوص مستقبل بلادهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل