المحتوى الرئيسى

حماس: اسرائيل تمارس التطهير العرقي

09/08 22:51

اعتبرت حركة "حماس"، اليوم الجمعة، طرد السلطات الإسرائيلية لعائلة فلسطينية من منزلها بمدينة القدس، الثلاثاء الماضي، استمرار لسياسة "التطهير العرقي" ضد السكان الفلسطينيين بالمدينة.

وقال المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، في تصريح وصل الأناضول نسخة منه، إن "طرد عائلة شماسنة من منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس لصالح مستوطنين إسرائيليين، استمرار لسياسة التطهير العرقي الذي تمارسه سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين".

وأضاف قاسم "الاحتلال يستكمل سياسة التهويد للمدينة المقدسة بدون أي رادع من المنظومة الدولية".

وشدد على أن ما يحصل في مدينة القدس جزء من "عمليات التزوير" التي تمارسها إسرائيل بهدف طمس الحقائق التي تثبت أحقية الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته.

و الثلاثاء الماضي، طردت الشرطة الإسرائيلية عائلة شماسنة الفلسطينية من منزلها في حي "الشيخ جراح" بمدينة القدس الشرقية، لصالح مستوطنين إسرائيليين.

وفي وقت سابق اليوم، أدان ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين ورؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي بالقدس ورام الله، في بيان مشترك، طرد السلطات الإسرائيلية لعائلة شماسنة.

وأشار البيان الأوروبي إلى أن عدد العائلات المهددة بالإخلاء يبلغ عددها 180 على الأقل وتقطن في القدس الشرقية، خاصة في أحياء الشيخ جراح وسلوان والبلدة القديمة وبيت صفافا.

وقام مستوطنون إسرائيليون برفع العلم الإسرائيلي على المنزل، ليلة أمس الخميس، قبل وضع كاميرات مراقبة على سطحه، اليوم، حسب شهود عيان تحدثوا للأناضول.

وتدعي السلطات الإسرائيلية أن منازل لعائلة شماسنة، وعائلات فلسطينية أخرى، أقيمت على أرض كانت مملوكة لليهود قبل عام 1948.

وقدمت العائلات الفلسطينية في السنوات الماضية وثائق "تدحض الملكية اليهودية للأرض" ولكن المحاكم الإسرائيلية لم تقبل بها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل