المحتوى الرئيسى

البيئة: مغادرة 11 دولفين دوار مرسى علم إلى المياه المفتوحة

09/08 23:30

رصدت اليوم محميات البحر الأحمر بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة مغادرة عدد 11 دولفين دوار منطقة مرسي سيفين شمال مدينة مرسي علم وبقاء دولفين كبيرين وعدد 2 صغار دولفين وحالتهم جيدة جدا ولا توجد أي مخاوف من وجودهم بالمرسي وجارى متابعتهم يوميا.

وكانت محميات البحر الأحمر قد رصدت منذ يوم 25 أغسطس الماضي وجود عدد 12 دولفين من نوع الدلافين الدوارة بمنطقة مرسي سيفين شمال مدينة مرسي علم ومعهم 2 دولفين صغير حديثي الولادة حيث تم متابعتهم للتأكد من حالتهم الصحية, ومدي قدرتهم علي الخروج إلى المياة المفتوحة إلى أن تم خروج معظمهم اليوم.

وأكد الدكتور أحمد غلاب مدير عام محميات البحر الأحمر أنه تبين من عمليات الرصد والمتابعة أن مجموعات الدلافين المذكورة تغادر إلى المياه المفتوحة وتعود إلى المرسي بحرية كاملة وأن حالتهم الصحية جيدة جدة ولا يتطلب الأمر أي تدخل لمساعدتهم على الخروج من المرسي اثناء فترات الجزر.

وأوضح غلاب أن هذه الدلافين لجأت إلى مرسي سيفين لرعاية أطفالها حتي تكون في مأمن من المفترسات الطبيعية خصوصا في فترات انحسار المياة حيث تخرج الدلافين إلى البحر المفتوح وتعود إليه في فترات المد العالي.

جدير بالذكر أن مجموعات الدلافين الدوارة تعيش في منطقة مرسي علم وبالأخص في منطقة صمداي التي أعلنتها وزارة البيئة كمنطقة حماية خاصة بالتعاون مع محافظة البحر الاحمر في عام 2004.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل