المحتوى الرئيسى

'البيئة' ترصد تجمعا للدلافين بمرسى علم

09/08 21:07

رصدت اليوم محميات البحر الاحمر بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة مغادرة 11 دولفين دوارا منطقة مرسي سيفين شمال مدينة مرسي علم وبقاء دولفين كبير و2 صغار وحالتها جيدة جدا ولا توجد اي مخاوف من وجودها بالمرسي وجار متابعتها يوميا .

وكانت محميات البحر الاحمر قد رصدت منذ يوم 25 اغسطس وجود 12 دولفين من نوع الدلافين الدوارة بمنطقة مرسي سيفين شمال مدينة مرسي علم ومعها 2 دولفين صغير حديثي الولادة حيث تمت متابعتها للتأكد من حالتها الصحية ومدي قدرتها علي الخروج الي المياه المفتوحة إلى أن تم خروج معظمها اليوم.

وأكد الدكتور احمد غلاب مدير عام محميات البحر الاحمر أنه تبين من عمليات الرصد والمتابعة ان مجموعات الدلافين المذكورة تغادر الي المياه المفتوحة وتعود الي المرسي بحرية كاملة وان حالتها الصحية جيدة جدة ولا يتطلب الامر اي تدخل لمساعدتها علي الخروج من المرسي اثناء فترات الجزر.

وأوضح غلاب أن هذه الدلافين لجأت الي مرسي سيفين لرعاية اطفالها حتي تكون في مأمن من المفترسات الطبيعية خصوصا في فترات انحسار المياه حيث تخرج الدلافين الي البحر المفتوح وتعود اليه في فترات المد العالي.

يذكر أن مجموعات الدلافين الدوارة spinner dolphin تعيش في منطقة مرسي علم وبالاخص في منطقة صمداي التي اعلنتها وزارة البيئة كمنطقة حماية خاصة بالتعاون مع محافظة البحر الاحمر في عام 2004.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل