المحتوى الرئيسى

نداء تونس: التعديل الوزاري كان ضروريا لإنقاذ الاقتصاد

09/08 21:00

رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد - أرشيفية

قال الملحق الإعلامي لحركة نداء تونس أنيس بن ساسي إن التغيير الوزاري تم في هذا الوقت تحديدا، لأن التعديل أصبح ضروريا لسد الشغور، وحكومة الوحدة الوطنية في حاجة إلى نفس جديد، وهناك شغور على مستوى العديد من الحقائب الوزارية.

وأضاف بن ساسي، في تصريحات لـ"بوابة العين" الإخبارية، أن اختيار الوزراء الجدد جاء حسب الكفاءة، مع مراعاة وثيقة قرطاج والتوازنات السياسية بشكل عام، وبالنسبة لنداء تونس، فقد طالب المدير التنفيذي السيد حافظ قائد السبسي بتوسيع مشاركة نداء تونس، والعودة لنتائج الانتخابات البرلمانية، وبالفعل تم النجاح بهذا الشأن، فالنداء اليوم يتحمل مسؤوليته أمام ناخبيه في الحكومة.

وأشار بن ساسي إلى أن أبرز الملتحقين بالحكومة هم جميعهم من كبار رجال الدولة، العميد لطفي براهم، والوزير حاتم بن سالم، ورضوان عيارة، وحاتم الفرجاني، ورضا شلغوم، مؤكدا أن تعيين العميد لطفي براهم وزيرا للداخلية هو قبل كل شيء رسالة لكل من يريد ضرب استقرار تونس والنيل من مؤسستها الأمنية، ومواصلة للحرب على الفساد، ما يؤكد جدية الدولة في التعامل مع هذا الملف.

وعن مدى تأثير هذه الحكومة على الوضع في تونس، قال إن تعيين كفاءة في حجم رضا شلغوم على رأس وزارة المالية بمثابة مؤشر إيجابي على نية رئيس الحكومة إنقاذ ما تبقى من الاقتصاد التونسي، بعد حكومات الترويكا التي تعاقبت على البلاد خلال السنوات الماضية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل