المحتوى الرئيسى

أمينة خليل.. «الطفلة المعجزة» التي حصدت ملايين العيد

09/08 18:14

"الطفلة المعجزة" هكذا لُقبت الفنانة الشابة أمينة خليل داخل الوسط الفني من قبل النقاد، وذلك لتميزها في أعمالها الفنية، ونجاحها رغم صغر سنها، ومنذ فترة قليلة من دخولها هذا المجال، استطاعت أن تفرض نفسها بدرجة امتياز بالساحة الفنية، وتألقت في العديد من الأفلام والمسلسلات.

عام 2017، وتحديدا خلال موسم عيد الأضحى السينمائي حصدت "الطفلة المعجزة" أعلى إيرادات بمشاركتها في فيلمين هما الأعلى إيرادات خلال السباق، وهما "الخلية" للمخرج طارق العريان، و"الكنز" للمخرج شريف عرفة.

جسدت "أمينة" شخصية مغنية في أحداث "الكنز"، وفي زمن مختلف ضمن أحداث العمل، وهي الخاصة بفترة الأربعينيات وحتى السبعينيات مع النجم محمد سعد، وحقق الفيلم حتى الآن إيرادات زادت عن 10 ملايين جنيه، وفي فيلم "الخلية" جسدت دور فتاة كانت تعاني من مرض السرطان ولكنها تخطته لقوة عزيمتها وإصرارها، ووقعت في حب الظابط "سيف" الذي يجسده الفنان أحمد عز الذي بادلها الشعور، ليدخلا عش الزوجية في نهاية أحداث الفيلم الشيقة، وحصد الفيلم حتى الآن ما يقرب من 25 مليون جنيه.

ولدت الفنانة الشابة أمينة خليل في القاهرة عام 1988، عمها هو الموسيقار يحيى خليل، أحبت الفن منذ صغرها فأدخلها أهلها في دروس باليه وتعليم الغناء.

ودرست التمثيل والإخراج في الجامعة الأمريكية التي تخرجت منها عام 2009، وأحبت أن تكمل دراستها بعد الجامعة في أمريكا، ولكن 8 جامعات أمريكية رفضوا انضمامها إليهم، فلم تيأس وقررت الانضمام إلى ورشات تمثيل وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث درست في مسرح لي ستراسبرغ هناك وعادت لتقديم أوراقها لجامعة هارفرد وذهبت إلى موسكو للدراسة في شتاء عام 2011.

وكانت بدايتها عندما شاهدها المخرج مروان حامد، تغني في إحدى الحفلات، فرشحها للعمل مع الفنانة يسرا في مسلسل "شربات لوز" عام 2012، وفي نفس العام شاركت في مسلسل "طرف تالت" وفيلم "عشم".

أعادت نفس التجربة مع الفنانة يسرا عام 2013 وشاركت في مسلسل "نكدب لو قلنا ما بينحبش" وشاركت في فيلم "المهرجان" الذي عرض في بداية عام 2014.

اختيرت لتكون ضمن فريق عمل مسلسل الزعيم عادل إمام، الذي يحمل عنوان "صاحب السعادة" الذي عرض في الموسم الرمضاني لعام 2014.

وفي عام 2015 شاركت "أمينة" في فيلم "خطة بديلة" وفيلم "سكر مرّ"، وبعام 2016 شاركت في فيلم "خانة اليك" وقدمت دور نازلي في مسلسل "جراند أوتيل" الذي عرض في الموسم الرمضاني وحقق نجاحًا باهرًا.

أمينة خليل.. «الطفلة المعجزة» التي حصدت ملايين العيد

أمينة خليل.. «الطفلة المعجزة» التي حصدت ملايين العيد

أمينة خليل.. «الطفلة المعجزة» التي حصدت ملايين العيد

أمينة خليل.. «الطفلة المعجزة» التي حصدت ملايين العيد

أمينة خليل.. «الطفلة المعجزة» التي حصدت ملايين العيد

مازال غموض وأسرار الحضارة المصرية، أمر يثير حيرة العلماء، رغم التطور العلمي والتكنولوجي. وقالت صحيفة "ديلي ستار" التركية، إن هناك دلائل جديدة تثبت وجود علاقة بين المصريين القدماء والكائنات الفضائية، ...

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل