المحتوى الرئيسى

انطلاق أعمال مؤتمر الإمارات الدولي للطب النووي

09/08 18:00

انطلقت اليوم في امارة دبي، أعمال مؤتمر الإمارات الدولي الثاني للطب النووي والتصوير الجزيئي للعلاج والتشخيص بالنظائر المشعة للأمراض الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وغرب آسيا باعتباره أكبر تجمع للطب النووي والتصوير البوزيتروني.

وذكرت وكالة الانباء الاماراتية، أن المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات الدكتور أحمد بن كلبان، افتتح المؤتمر نيابة عن رئيس مجلس الإدارة مدير عام هيئة الصحة بدبي حميد محمد القطامي.

ويشارك في المؤتمر - الذي سيستمر ثلاثة أيام بمكتبة راشد الطبية - رئيس الرابطة الآسيوية للطب النووي الدكتور جون هاتازاوا ونخبة من الأطباء والمتخصصين.

واستعرض الدكتور ابن كلبان خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر التحديات الصحية التي يواجهها العالم والتي تؤثر بشكل مباشر في مسيرة نماء الشعوب وقدراتها على مواصلة التطور والتقدم خاصة ما يتعلق منها بأمراض السرطان التي تفاقمت معدلات الإصابة بها خلال السنوات الأخيرة لتشكل تحديا أكبر أمام الخبراء والأطباء والمؤسسات الصحية والعلمية المتخصصة.. لافتا الى دور مؤسسات التكنولوجيا والتقنيات الطبية في توفير وسائل أكثر تطورا لعمليات التشخيص حتى أصبح للطب النووي والتصوير الجزيئي للعلاج والتشخيص بالنظائر المشعة دوره الأساسي في الأمراض السرطانية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل