المحتوى الرئيسى

بعد هروب متهمي «كتائب حلوان».. نقل 3 دوائر محاكمات إرهاب لمعهد أمناء طرة

09/08 17:42

أصدر المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، قرارًا بنقل القضايا التي تنظرها الدوائر ١١ و١٥و ١٧ إرهاب، برئاسة المستشارين محمد شيرين فهمي، وشعبان الشامي، وحمادة شكري، التي تنظر بأكاديمية الشرطة إلى معهد أمناء الشرطة بطرة، اعتبارًا من غد السبت.

وأوضحت مصادر قضائية، أن هذا القرار يأتي لدواع أمنية، حيث صدر بعد هروب المتهمين في قضية كتائب حلوان أثناء ترحيلهم من أكاديمية الشرطة إلى سجن طرة.

وأضافت المصادر، أن دائرة المستشار ناجي شحاته التي تنظر ١٦ قضية إرهاب ستظل في أكاديمية الشرطة، إضافة إلى دائرة المستشار أحمد أبوالفتوح التي تنظر قضية التلاعب في البورصة، والمتهم فيها جمال وعلاء مبارك.

ويذكر أن من القضايا التي تنظرها الدائرة ١١، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و٢٦ آخرين في قضية اقتحام السجون، إضافة إلى محاكمته مع آخرين في قضية التخابر مع حماس، ومحاكمة ٤٨ متهما بقتل الصحفية ميادة أشرف، ومحاكمة ٢٣ متهما بخلية أنصار الشريعة، وإعادة محاكمة المتهمين بخلية المتفجرات.

أما الدائرة ١٥، برئاسة المستشار شعبان الشامي، فتنظر محاكمة ٢١٥ متهما بخلية كتائب حلوان الإرهابية، و٣٠ متهما بخلية أوسيم الإرهابية، و٢٤ متهما بخلية اللجان النوعية المتقدمة، ومحاكمة ١٢ متهما باقتحام كمين الخصوص، ومحاكمة المتهمين بحرق كنيسة كفر حكيم، ومحاكمة ٧٠ متهما بلجنة المقاومة الشعبية بكرداسة، إضافة إلى قضايا أخرى.

كما شمل القرار نقل دائرة المستشار حمادة شكري التي تنظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و٢٤ آخرين في اتهامهم بإهانة القضاء.

مازال غموض وأسرار الحضارة المصرية، أمر يثير حيرة العلماء، رغم التطور العلمي والتكنولوجي. وقالت صحيفة "ديلي ستار" التركية، إن هناك دلائل جديدة تثبت وجود علاقة بين المصريين القدماء والكائنات الفضائية، ...

بدأت منذ قليل، التجهيزات الخاصة لمسابقة ملكة جمال مصر، لاختيار أفضل متشاركة لتمثيل مصر في مسابقة العالم التي ستقام في الصين. ومن المفترض بدء مؤتمر خاص بالمسابقة بعد قليل، بحضور لجنة التحكيم المكونة ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل