المحتوى الرئيسى

الإسكان: إفتتاح كوبري قناة الاتصال في أكتوبر.. وأهالي: حق أريد به باطل

09/08 15:00

أعلنت وزارة الإسكان صباح اليوم الجمعة، ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير وجهاز تعمير سيناء، تستعد لافتتاح كوبري أعلى قناة اتصال قناة السويس ببحيرة المنزلة ببورسعيد، وذلك خلال احتفالات أكتوبر المقبل، بتكلفة 70 مليون جنيه، على اعتبار أن الكوبري يعد امتدادا لمحور 30 يونيو.

وأشار اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، في بيان لوزارة الإسكان، إن المحور الجديد يساعد على الدخول إلى محافظة بورسعيد، ويعد بداية لمحور 30 يونيو، ويربط مدينة بورسعيد بثلاث نقاط مهمة، هي المنطقة الصناعية والمنطقة السكنية بالحي الاماراتي، ومحور 30 يونيو.

وأوضح المهندس محمد السقا، رئيس جهاز تعمير سيناء، أن قناة الاتصال هي قناة تصل بين بحيرة المنزلة، وقناة السويس، وتم تنفيذ الكوبري بحمولة 90 طنا، بطول 220 مترا وعرض 28 مترا، بعدد 6 حارات لكل اتجاه.

وأكد السقا أن المحور سيساعد على حل مشكلة الاختناقات المرورية بمدينة بورسعيد، وزيادة الحيز العمراني للمدينة حتى الطريق الساحلى الدولي جنوب بورسعيد، فضلا عن خلق مناطق جديدة يمكن استثمارها بعائد اقتصادي.

فيما علق عدد من أهالي مدينة بورسعيد، لـ«الدستور»، خاصة الصيادين الذين يعملون في بحيرة المنزلة، أن الكوبري مظلة لتدمير جزء كبير من البحيرة، وتم ردم طريق داخل البحيرة ليصل الكوبري بمحور 30 يونيو، وتم ردم الطريق من قلب البحيرة ما أدى بدوره لتدمير جزء أخر داخل البحيرة غير المردوم، إضافة إلى التحرش بالجزء الذي تم فصله عن البحيرة بعد ردم الطريق والمعروف هناك بمنطقة قعر البحر.

شارك الجنوبي إفريقي فاكماني ماهلامبي في تدريبات الأهلي اليوم للمرة الأولى، بعد انضمامه للقلعة الحمراء من بيدفيست بعقد لمدة 4 سنوات مقبلة. وينشر "الدستور" صور ماهلامبي في تدريبات الأهلي اليوم بعدما ...

تفقد اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، عددا من التمركزات الأمنية والمنشآت الدينية للوقوف على مدى انتظام الخدمات، وجاهزيتها للتعامل مع أي ظروف طارئة، فى ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد. ...

نشر مصور سنغافوري، مقطع فيديو لعاصمة كوريا الشمالية، والتي أطلق عليها مدينة الأشباح، لخلوها من المارة في أوقات طويلة من اليوم. بحسب موقع «ماشابل» الأمريكي. وبحسب الموقع، فإن لقطات الفيديو النادرة ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل