المحتوى الرئيسى

مصري بالسعودية يستغيث بوزيرة الهجرة لتأخر صرف مرتبه

09/08 15:00

بعث المواطن محمد ياسر محمد سمير مقيم بالمملكة العربية السعودية، استغاثة إلى السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج عبر الموقع الرسمي للوزارة، لحل مشكلة تواجه فى شركة سعودي أوجية.

وقال ياسر أنه يعمل ضمن مئات العاملين المصريين بالمملكة العربية السعودية بوظيفة مهندس كهرباء فى شركة سعودية أوجيه المحدودة ولظروف ما أوشكت الشركة على الافلاس، وتأخرت المرتبات حتى وصلت إلى 18 شهر فى مشاريع آخري، ولم يحصل على راتبه منذ 7 أشهر.

وتابع: «توجهنا لمكتب العمل التابع لوزارة العمل بالمملكة العربية السعودية وأبلغنا بعمل تفويض للمحامى المكلف من قبلهم لمتابعة الأمر حتي استلام شيك التعويضات وجميع المستحقات المتأخرة لديهم، وقمت بالأتصال بالمستشار القانونى المصري فى جدة، بعد عناء وإهمال شديدين، ونصحني بعمل التفويض مع حذف فقرة استلام الشيك من صيغة التفويض، ودار حوار بينى وبينه مفاده أن القنصلية ليس لها أى دخل فى مشكلتنا، وأفاد أيضا أنه حسب المادة 45 من معاهدة جنيف لا تستلم السفارة أموال أو شيكات».

واستطرد قائلا: ووعدني المستشار القانوني المصري بجدة بأن يرسل لي رقم المستشار العمالى المتابع لملف شركة سعودى اوجيه ولكن لم يرسلة وحصلت عليه من خلال موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"،وقمت بالتواصل معه والذي طلب مني أن أقوم برفع شكواي لمكتب العمل السعودى واقوم بعمل التفويض لمحامى مكتب العمل، وأن أبحث عن شخص ما أثق به ليكون هو من يستلم الشيك عند الصرف،وتسألت لماذا لا يتم التعامل معنا بطريقة أرقي واشيك فعلي سبيل المثال مع الجالية اللبنانية قامت سفارتهم وقنصليتهم بالترحيب لمساعدتهم وأستلام التفاويضات لتقوم هي بعمل اللازم والتعامل مع المحامي والأستلام الشيكات عند الصرف وتوصيلها اليهم.

وناشد "ياسر " وزيرة الهجرة بدراسة هذا الاقتراح وأن تحذو القنصلية المصرية حذو القنصلية اللبنانية لعموم فائدته علي قطاع كبير من المصريين هنا، متمنيًا أن تنال معاناة المصرين العاملين خارج مصر ومشاكلهم الأهتمام من قبل الوزارة والمعاملة بصورة انسانية وآدمية.

شارك الجنوبي إفريقي فاكماني ماهلامبي في تدريبات الأهلي اليوم للمرة الأولى، بعد انضمامه للقلعة الحمراء من بيدفيست بعقد لمدة 4 سنوات مقبلة. وينشر "الدستور" صور ماهلامبي في تدريبات الأهلي اليوم بعدما ...

تفقد اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، عددا من التمركزات الأمنية والمنشآت الدينية للوقوف على مدى انتظام الخدمات، وجاهزيتها للتعامل مع أي ظروف طارئة، فى ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد. ...

نشر مصور سنغافوري، مقطع فيديو لعاصمة كوريا الشمالية، والتي أطلق عليها مدينة الأشباح، لخلوها من المارة في أوقات طويلة من اليوم. بحسب موقع «ماشابل» الأمريكي. وبحسب الموقع، فإن لقطات الفيديو النادرة ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل