المحتوى الرئيسى

مستشفى الأقصر تستضيف فعاليات الدورة 23 لمدرسة الجمعية المصرية

09/08 14:30

استضافت مستشفي الأقصر الدولي، فعاليات الدورة التدريبية الثالثة والعشرون لمدرسة الجمعية المصرية للأشعه والطب النووي، خلال الفترة من 6 إلي 8 سبتمبر 2017، تحت رعاية الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، وذلك في إطار التعليم الطبي المستمر لرفع كفاءة أطباء محافظات الصعيد، تحت إشراف الدكتور أحمد حمزه نقيب أطباء الأقصر بالاشتراك مع نقابة أطباء الأقصر وبالتنسيق مع الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزاره الصحه بالأقصر، والدكتور طارق السيد مدير عام مستشفي الأقصر الدولي.

اشتملت موضوعات الدوره على توضيح المبادئ الأساسية لطب الموجات فوق الصوتية علي البطن وكذلك استخدامها في حالات الطوارئ للوصول إلى التشخيص المبكر والدقيق.

قام بالتدريب الدكتور هاني حافظ السكرتير العام المساعد للجمعية المصريه للأشعة وأستاذ الأشعة بكلية طب القوات المسلحة، والدكتور أحمد أبو الفتوح، والدكتور عبد الله نظير الأساتذة بكلية طب الأزهر، وذلك بحضور متدربين من محافظات الأقصر وقنا وأسوان وأسيوط وسوهاج.

وتم الاتفاق علي عقد دورات مماثلة في كل مجالات الأشعة مثل استخدام الاشعة في الطوارئ والإصابات، وكذلك استخدام الدوبلر الملون لتشخيص أمراض الأوعية الدموية والأورام.

كما تم عقد بروتوكول السياحة التعليمية ينص على عقد دورات لأطباء من خارج مصر لتشجيع السياحة التعليميه للاستفادة من الإمكانيات الطبية والأثرية والفندقية بالمحافظة، وذلك لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية.

شارك الجنوبي إفريقي فاكماني ماهلامبي في تدريبات الأهلي اليوم للمرة الأولى بعد انضمامه لقلعة الحمراء من بيدفيست بعقد لمدة 4 سنوات مقبلة. وينشر "الدستور" صور ماهلامبي في تدريبات الأهلي اليوم بعدما حظى ...

تفقد اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، عدد من التمركزات الأمنية والمنشآت الدينية للوقوف على مدى انتظام الخدمات، وجاهزيتها للتعامل مع أي ظروف طارئة، فى ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد. وخلال ...

نشر مصور سنغافوري، مقطع فيديو لعاصمة كوريا الشمالية، والتي أطلق عليها مدينة الأشباح، لخلوها من المارة في أوقات طويلة من اليوم. بحسب موقع «ماشابل» الأمريكي. وبحسب الموقع، فإن لقطات الفيديو النادرة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل