المحتوى الرئيسى

موسكو: إسرائيل وسوريا ترغبان فى شراء عربات تيرميناتور المجنزرة الروسية

09/08 12:17

ذكر رئيس إدارة المدرعات والدبابات بوزارة الدفاع الروسية، ألكسندر شيفتشينكو، أن سوريا، وإسرائيل، أبدتا اهتماما بشراء عربات "تيرميناتور" القتالية الروسية لدعم الدبابات.

وقال شيفتشينكو، اليوم الجمعة، حسبما أفادت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية، "إن دولا كثيرة، بما فيها سوريا، وإسرائيل، اهتمت بهذه العربات القتالية من النوع الجديد، التى ستدخل الخدمة فى القوات المسلحة الروسية قبل نهاية العام الجارى".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت فى إطار فعاليات منتدى "الجيش - 2017" العسكرى التقنى، أن عقدا مع إحدى شركات الصناعات العسكرية الروسية بشأن توريد دفعة من عربات "تيرميناتور" المجنزرة تم تصنيعها من أجل التصدير.

وتتميز عربة دعم الدبابات "تيرميناتور" بقدرتها على تدمير كل ما يتحرك فى ميدان المعركة من مدرعات مجنزرة وغير مجنزرة بأسلحة التحكم عن بُعد ويستخدم أحد مدفعيها ذخائر خارقة للدروع، بينما يرمى الثانى ذخائر شديدة الانفجار والتشظى بسرعة 11 طلقة فى الثانية.

وتتضمن هذه العربة المجنزرة منظومة صواريخ مضادة للدبابات موجهة بواسطة الليزر من طراز "أتاكا" وراجمة قنابل مزدوجة أوتوماتيكية من عيار 30 ملم يبلغ مداها 2000 متر، ورشاش أوتوماتيكى مزدوج من عيار 7.62 ملم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل