المحتوى الرئيسى

قابيل: تسهيلات ائتمانية من بنك التنمية الصيني لتمويل مشروعات إنتاجية بمصر

09/08 12:05

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن بنك التنمية الصيني سيقدم تسهيلات ائتمانية كبيرة لتمويل إنشاء مشروعات إنتاجية باستثمارات صينية في مصر، وذلك في إطار المبادرة التي أعلنها الرئيس الصينى شي جين بينج خلال منتدى الحزام والطريق في مايو الماضي، والتي تتضمن إتاحة تمويل مشروعات تنموية بالدول الواقعة على طريق الحرير.

ووفقا لبيان الوزارة، قال الوزير خلال اجتماعه مع المدير الإقليمي للبنك بمنطقتي أفريقيا وأمريكا اليوم ببكين، إن توفير هذا التمويل سيسهم في جذب وتشجيع عدد كبير من الشركات الصينية للاستثمار في مصر خاصة في المشروعات التي يحتاجها السوق المصري.

وأضاف أن الوزارة حريصة على توفير كافة سبل التمويل للشركات المستثمرة بالسوق المصري وخاصةً الشركات الصينية وذلك في ظل العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط البلدين والتي وصلت إلى مرحلة الشراكة الإستراتيجية.

وقال أن البنك يعمل على تشجيع الإستثمارات الصينية في الخارج من خلال توفير قروض مُيسرة لتمويل مشروعاتها فى الخارج، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من وجود مكتب تمثيل للبنك في مصر هدفه الرئيسي دعم التعاون المالي والنقدي بين مصر والصين من خلال تعاونه مع مؤسسات التمويل المصرية، وتمويل مشروعات الشركات الصينية فى مصر.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع التوجهات الاستثمارية للبنك بالسوق المصري في إطار مبادرة الحزام والطريق خلال المرحلة المقبلة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل