المحتوى الرئيسى

«قابيل»: تسهيلات ائتمانية من بنك التنمية الصيني لتمويل مشروعات إنتاجية بمصر

09/08 12:00

صرح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بأن بنك التنمية الصينى سيقدم تقديم تسهيلات ائتمانية كبيرة لتمويل إنشاء مشروعات إنتاجية باستثمارات صينية فى مصر فى إطار المبادرة التى أعلنها الرئيس الصينى شي جين بينج خلال منتدى الحزام والطريق شهر مايو الماضي والتى تتضمن إتاحة تمويل مشروعات تنموية بالدول الواقعة على طريق الحرير.

وقال إن توفير التمويل سيسهم فى جذب وتشجيع عدد كبير من الشركات الصينية للاستثمار فى مصر خاصة فى المشروعات التى يحتاجها السوق المصرى .

وأضاف أن الوزارة حريصة على توفير كافة سبل التمويل للشركات المستثمرة بالسوق المصري وخاصة الشركات الصينية وذلك في ظل العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط البلدين والتى وصلت إلى مرحلة الشراكة الإستراتيجية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير اليوم بالعاصمة الصينية بكين مع بيان شيالونج المدير الاقليمى لبنك التنمية الصينى فى منطقتي إفريقيا وأمريكا ، والذي استعرض خلاله التوجهات الاستثمارية للبنك بالسوق المصري في إطار مبادرة الحزام والطريق خلال المرحلة المقبلة .. حضر اللقاء المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والوزير مفوض تجارى ممدوح سالمان رئيس المكتب التجارى المصرى ببكين .

وقال -قابيل حسب بيان لوزارة الصناعة -إن البنك يعمل على تشجيع الإستثمارات الصينية فى الخارج من خلال توفير قروض ميسرة لتمويل مشروعاتها فى الخارج.. مؤكدا ضرورة الاستفادة من وجود مكتب تمثيل للبنك فى مصر هدفه الرئيسى دعم التعاون المالى والنقدى بين مصر والصين من خلال تعاونه مع مؤسسات التمويل المصرية، وتمويل مشروعات الشركات الصينية فى مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل