المحتوى الرئيسى

سفير فلسطين: نشكر الرئيس السيسي على التسهيلات المقدمة لحجاج غزة

09/08 05:14

قدم السفير الفلسطيني في القاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، جمال الشوبكي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على التسهيلات التي قدمتها وتقدمها السلطات المصرية لتسهيل إجراءات سفر ووصول حجاج قطاع غزة.

وقال الشوبكي، في تصريحات بمطار القاهرة لدى استقباله أكثر من 500 حاج فلسطيني، إن التنسيق بين السفارة الفلسطينية والسلطات المصرية كان على أعلى مستوى، مشيرًا إلى قيام مصر بتذليل كافة الصعاب والعقبات من أجل سفر الحجاج الفلسطينيين، مجددا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والأجهزة الأمنية المصرية. 

وأوضح أنه انتقل إلى مطار القاهرة للإشراف على نقل وخروج حجاج قطاع غزة، مثمنا جهود قيادات المطار على ما تم تخصيصه من صالات وفرق على أعلى مستوى لخدمة الحجاج الفلسطنيين.

كما قدم سفير فلسطين ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على مكرمته ورعايته لأسر الشهداء من أهالي قطاع غزة. 

وكان مطار القاهرة الدولى قد استقبل في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة أكثر من 500 حاج فلسطيني من قطاع غزة قادمين من الأراضي المقدسة بعد أدائهم لفريضة الحج لهذا العام، على متن طائرتين، وتم استقبالهم في إحدى صالات المطار والتى تم تخصيصها للعمل على راحتهم وتقديم كافة الخدمات لهم أثناء تواجدهم بالمطار.

وأبدى الحجاج امتنانهم لمصر رئيسا وحكومة وشعبا على حفاوة الاستقبال والتسهيلات التى لمسوها خلال تواجدهم بمطار القاهرة الدولى، من خلال فرق العلاقات العامة من ضباط الشرطة وشركة ميناء القاهرة الجوى وأطقم الحجر الصحى ورجال الجمارك، مشيدين بالتعامل الإنسانى ومراعاة ظروف كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، مؤكدين أنه لولا مصر ودورها فى خدمة القضية الفلسطينية والفلسطينيين لما تمكنوا من آداء مناسك الحج هذا العام.

وكانت إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى برئاسة الدكتور مدحت قنديل قد قامت بتخصيص فرق من العاملين بالإدارة لسرعة إنهاء إجرءات عودة الحجاج الفلسطينين من الأراضي المقدسة، وإجراء الكشف الطبي اللازم على المشتبه بإصابتهم بأعراض مرضية، بالإضافة إلى زيادة عدد سيارات الإسعاف لتقديم الخدمات الطبية والإسعافات الأولية.

وفي السياق ذاته دفعت الإدارة المركزية لجمارك الركاب بالمطار برئاسة سامى عبد الرحمن بأعداد إضافية من مأموري الضبط والتفتيش للعمل على سرعة إنهاء إجراءات الحجاج، بالتنسيق مع سلطات أمن المطار والسلطات المعنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل