المحتوى الرئيسى

السفير البريطاني يهنئ الفائزين في مسابقة «الهاكاثون»

09/08 00:36

رحب السفير البريطاني جون كاسن، أمس،‪ ‬بثلاثة فرق من رواد الأعمال المصريين في السفارة لتهنئتهم على الفوز في مسابقة "الهاكاثون" التي نظمتها السفارة البريطانية، والتي عُقدت في 23-24 من أغسطس بالشراكة مع "فلات سيكس لابس" ‪Flat6Labs‬.

وأكدت السفارة البريطانية، أن الهدف من هذه المسابقة هو الوصول إلى أفضل أصحاب مشاريع اجتماعية من الطموحين في مصر، واستغرقت يومين من ورش العمل والتوجيه من كبار رواد الأعمال المصريين بما في ذلك، مؤسسة"‪“Cleantech Arabia”‬‪ ‬وشركة‪” Tagaddod‬، بالإضافة إلى‪“Reform Studio”‬، وشركة ‪Egyptian Hydro farms”‬".

واجتمع السفير كاسن، بالفرق الثلاث الفائزة لمناقشة آمالهم وطموحاتهم في أعمالهم، مؤكدًا أن كل فكرة مشروع تمثل حلًا لمشكلة بيئية بطريقة مبتكرة، وذلك عن طريق تحويل النفايات إلى شيءٍ جديد ومفيد.

ويتكون الفريق الفائز"‪Not Just Peels‬" من ثلاثة طلاب، وفاز بالجائزة الأولى وهو يعمل على تحويل قشر البطاطس إلى أطباق بديلة، فيما فاز بالجائزة الثانية فريق”‪Recyclizer‬" وهو يتكون من مجموعة من الشباب والشابات ممن يقومون بتصنيع سماد زراعي من حقائب البلاستيك. وأخيرا في المرتبة الثالث، فاز فريق "‪Enviro Management‬" والذي يعمل على تحويل قش الأرز لمادة صلبة تستخدم في البناء. وسوف تستخدم الجوائز المالية التي تلقونها من السفارة البريطانية في تمويل المزيد من البحث والتطوير لمساعدتهم على إنجاز وإتمام منتجاتهم والبدء في أعمالهم.

وفي هذا السياق، قال السفير جون كاسن: "إن تنمية المشاريع ودعم أصحابها يُعد أمرًا حاسمًا في ازدهار اقتصاد أي بلد، ولا تقتصر ريادة الأعمال على المساعدة في بناء اقتصاد قوي ومستقر هنا في مصر فحسب، بل إن هذه الأفكار يمكن أن تساعد يوما ما العالم بأجمعه على إعادة تدوير الأشياء بطريقة أكثر فعاليةٍ. فمصر تذخر بالأفكار المبتكرة، والمملكة المتحدة هنا لمساعدة المصريين على بناء واستثمار مثل هذه الأفكار في الأعمال التجارية المستدامة".

تصدرت هاشتاج «#هيومن_رايتس_المشبوهة» قائمة الأعلى تداولا في موقع «تويتر» بمصر، وذلك بعد التصريحات التي أطلقتها المنظمة مؤخرًا حول تعذيب الأمن المصري لمعتقلين داخل السجون بأنواع شتى من العذاب. ورد ...

يسعى دائما العديد من الفنانين في مصر والوطن العربي، للتقرب من الله، بأكثر من طريقة، فمنهم من يحرص كل عام على أداء فريضة الحج أو العمرة، أو الدوام في الذهاب للكنائس، أو إقامة موائد الرحمن للفقراء. ...

لم يكن تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش، وتزعم فيه وجود تعذيب ممنهج داخل السجون المصرية، كافيا لنشر أكاذيبها على نطاق واسع، فاضطرت للجوء لأساليب أخرى للترويج لأفكارها وتوجهاتها، فاتجهت لإنتاج فيلم كرتوني ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل