المحتوى الرئيسى

كونتيننتال: التكنولوجيا الحديثة تمنح السيارة القيادة على الطريق السريع

09/08 17:01

دبي - (د ب أ)

صرحت شركة كونتيننتال بأن القيادة الآلية عالية التطور لم تعد مجرد حلم، بل أصبحت واقعا فعليا بفضل جهود الشركة الرائدة عالميا في مجال التقنيات المتطورة للسيارات؛ حيث بدأت شركة كونتيننتال في اختبار أنظمة القيادة الآلية على الطرقات العامة منذ 2012، ويتوافر لديها حاليا أسطول دولي من سيارات التطوير.

ويمنح نظام القيادة الآلية عالية التطور (HAD) السيارات القدرة على تولي القيادة على الطرقات السريعة بالتوافق مع الأنظمة والقوانين الوطنية الخاصة بالسير في الدولة المعمول بها، وفي نهاية الطريق السريع ينتقل التحكم بعده إلى السائق ليكمل المهمة.

ويتم تفعيل عملية التسليم من خلال نظام تفاعل متطور جدا بين السيارة وقائدها، وفي حال إخفاق السائق بالاستجابة لطلب تولي القيادة، تعمل التقنية على تحديد منطقة آمنة للتوقف بحيث تقوم بركن السيارة باعتماد مناورة تمتاز بأدنى مستويات المخاطرة.

وعند تفعيل نظام القيادة الآلية عالية التطور (HAD) يتم تحليل البيانات المستمدة من عدة كاميرات ورادارات وأجهزة استشعار LiDAR عبر وحدة تحكم مركزية ADCU.

ومن خلال ربط نظام القيادة الآلية عالية التطور مع خريطة عالية الوضوح، يقوم النظام بالتعرف على جميع العناصر المتحركة والثابتة إضافة إلى تصميم الطريق، وتتم مراقبة موقع المركبة باستمرار لتمكين النظام من تبديل المسارات والتجاوز بشكل أوتوماتيكي.

ويتمتع نظام القيادة الآلية عالية (HAD) من شركة كونتيننتال بتصميم معزز، مما يعني أنه قادر على أداء وظيفة القيادة حتى في حال توقف أجهزة الاستشعار الفردية عن العمل.

وبالإضافة إلى الربط المنفصل لأنواع مختلفة من أجهزة الاستشعار ضمن شبكات، فإن هذا النظام يشمل وحدة التحكم بنطاق الأمان "Safety Domain Control Unit" كنمط آلي ثانٍ إلى جانب وحدة ADCU.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل