المحتوى الرئيسى

صور| فتاة أسوان الحاصلة على الإعدادية تحصد لقب "مهندسة صيانة" بجدارة

09/08 15:13

استطاعت الفتاة "هدية أحمد" من قرية الكلح بمركز إدفو بأسوان، أن تشق طريقها في حرفة صيانة الأجهزة المنزلية لتظهر براعة في هذه الحرفة اليدوية، وتترك بصمة نجاح، وتثبت للجميع من حولها تفوقها وتميزها.

تقول هدية، إنها بدأت مشوارها بعد أن اكتسبت خبرة أهلتها لخوض غمار هذا المجال الواسع لافتتاح مشروع صيانة الأجهزة الكهربائية المنزلية.

وأكدت أنها واجهت إعتراض في البداية سواء من أسرتها أو المجتمع المحيط، ولكنها أثبتت تفوقها واستطاعت إقناع من حولها بإمكان الفتاة الريفية العمل في مهنة يحتكرها الرجال، وكذلك قيادة السيارة أيضًا.

وتابعت أنها حصلت علي التدريبات الكافية وتعمقت في التدريبات والتطبيقات العملية بجانب الاستفادة من شبكة الإنترنت، معتمده علي الإرادة و العزيمة وهوايتها للعمل في مجال التكنولوجيا والصيانة.

وأضافت أنها حصلت علي قرض مالي محدود جدًا من بنك التنمية والائتمان الزراعي بضمان البطاقة الشخصية منذ سنوات بلغ صافي هذا القرض الصغير تقريبا 4200 جنيه وكان هذا بمثابة نواة رأس المال وتمكنت من سداد القرض في مواعيد الاستحقاق حيث قامت بشراء المعدات اللازمة وجهزت محلها الصغير في قريتها وهي قرية كلح الجبل بمركز إدفو شمال غرب محافظة أسوان وبعد ذلك بدأت في تنمية المحل بشكل ذاتي حيث دارت عجلة الإنتاج وأٌقبل الأهالي علي محلها واستطاعت كسب ثقتهم.

و عن مؤهلاتها الدراسية التي حصلت عليها قالت "هدية" إنها حصلت علي الشهادة الإعدادية منذ عشر سنوات تقريبًا، ولم تتح لها الفرصة لاستكمال الدراسة الثانوية والجامعية.

ولكنها اعتمدت على ما يعرف بالتعلم الذاتي أو التعليم المستمر، حيث زودت معرفتها وخاصة في مجال التكنولوجيا والبرمجيات والإلكترونيات وصيانة الأجهزة الكهربائية والدوائر الكهربائية، و كان هناك استعداد منذ الطفولة للابتكار فضلا عن تفوقها في مادة العلوم.

وعن رغبتها في استئناف ما فاتها من مراحل الدراسة تقول أنه لا يوجد نوايا لذلك حيث تعطي كل وقتها لعملها ومشروعها لافتة الي أن عملها داخل محل الصيانة يتطلب جهد وعمل شاق لساعات طويلة ومتصلة مؤكدة أنها تحدد ما يحتاجه مجال عملها من معلومات جديدة أو تدريبات كل فترة وتبدأ في اكتسابها حتي تصل لاعلي معدل جودة و تكون مؤهلة لكواكب كل جديد و تحافظ علي الثقة التي منحها لها اهالي قريتها والقري المجاورة ولا تتواني عن التعليم وزيادة المعرفة .

وأردفت، أنها تقوم بإصلاح كافة الأجهزة الكهربائية المنزلية مثل المكواة والغسالة بأنواعها والخلاط والمراوح وغيرها من الأجهزة .وتسلم كل جهاز في الوقت المحدد .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل