المحتوى الرئيسى

مقتل مسؤولة كتيبة النساء بتنظيم داعش في الحويجة

09/08 09:11

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | الحويجة - العراق - (وكالات)

قُتلت مسؤولة كتيبة النساء في تنظيم داعش  وزوجُها في قصف جوي على قضاء الحويجة استهدف معسكرا ميدانيا للتنظيم في العراق .

وارتفعت وتيرة القصف الجوي  بشكل لافت في الحويجة خلال الأيام الماضية واستهدف مقاراً ومعسكرات للتنظيم ، الأمر الذي أدى إلى وقوع خسائر بشريةٍ ومادية كبيرة في صفوف أفراده 

وكانت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة أعلنت، في وقت سابق عن قرب انطلاق عملية عسكرية لتحرير قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك من احتلال التنظيم الإرهابي ، فيما قررت إطلاق تسمية "قادمون يا حويجة" على العملية.

ونقلت مصادر إخبارية  " إن مسؤولة كتيبة النساء في تنظيم "داعش" داخل قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك والملقبة بأميرة نساء "داعش" قتلت مع زوجها واثنين من أبنائها بقصف جوي ".

ووصلت قوات النخبة في الجيش العراقي الى مشارف مدينة الحويجة بهدف تمهيدا لانطلاق عمليات تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي بحسب ما افاد مصدر امني هناك 

وكانت قيادة العمليات المشتركة قد أعلنت عن توجه وحدات من الجيش إلى الحويجة للسيطرة عليها أواخر آب/أغسطس الماضي، فيما دعت القوات عبر منشورات ألقتها الطائرات العراقية، عناصر التنظيم الموجودين .في القضاء إلى تسليم أنفسهم.

بدورهم، كشف خبراء أمنيون عن اتفاق على مشاركة كتائب مدفعية أميركية وفرنسية في عمليات استعادة الحويجة والساحل الأيسر للشرقاط، فيما أشاروا إلى أن أكثر من 48 ألف مقاتل سيشاركون بالمعارك المرتقبة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل