المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس الدولة الليبي يترأس وفد المجلس بالقمة الأفريقية حول ليبيا في برزافيل

09/07 23:44

أكد المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي ، أن رئيس المجلس عبدالرحمن السويحلي أكد حضوره القمة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا التي تستضيفها الكونغو برزافيل، يوم السبت المقبل، بحسب ما نشره عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

وقال المكتب الإعلامي ، أن مشاركة السويحلي في القمة الأفريقية حول ليبيا «تأتي انطلاقًا من حرص المجلس على القبول بأية مبادرات أو مساعٍ لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين وحل الأزمة الراهنة».

وأضاف المكتب،إن السويحلي «شدد في الوقت ذاته على ضرورة الفصل بين التمثيل السياسي والحضور العسكري للقمة، وعدم الخلط بين الاختصاصات، مع تأكيده المستمر على ضرورة التوازن في التمثيل العسكري بين كافة المناطق وكل المؤسسات العسكرية الموجودة على الأرض، وعدم اختزالها في أحد الأطراف».

من جهته قال عضو المجلس الأعلى للدولة، موسى فرج، لـ«بوابة الوسط» إن وفدًا من المجلس «سيغادر غدًا الجمعة للمشاركة في القمة الأفريقية رفيعة المستوى التي ستعقد في الكونغو برازافيل، يوم السبت، 9/9/2017 حول الأزمة الليبية».

وأضاف فرج أن رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبدالرحمن السويحلي، سيترأس الوفد المشارك في القمة الأفريقية ورفقة وفد من أعضاء لجنة تعديل الاتفاق السياسي، موضحًا أن مشاركة الوفد «تأتي بناء على دعوة وُجِّهت من رئيس الكونغو برازافيل للمجلس الأعلى للدولة ولعدد من الأطراف الليبية».،

ووصل مساء أمس الأربعاء إلى العاصمة الكونغولية (برزافيل) رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، رفقة وفد من أعضاء المجلس، فيما قالت وكالة الأنباء الليبية في البيضاء إن القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر تقدم باعتذاره عن عدم المشاركة في القمة الأفريقية حول الأزمة الليبية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل