المحتوى الرئيسى

غدًا.. «التوعية بمرض التوحد» في مؤتمر أطباء كفر الشيخ

09/07 22:19

تنظم نقابة أطباء كفر الشيخ، غدًا الجمعة، مؤتمرًا طبيا للتوعية بمرض التوحد، بحضور كوكبة من الأطباء المتخصصين في هذا المجال.

ومن بين الحضور الدكتور مصطفي عباس مدرس مساعد بجامعة الأزهر واستشاري المخ والأعصاب، والدكتور أحمد رؤوف رئيس الجمعية العصبية للأطفال، والدكتور إيهاب رجائي أستاذ طب المخ وأعصاب الأطفال بالمعهد القومي للبحوث، والدكتورة عزة الأشوح مسئول الدمج بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.

ويقول الدكتور مصطفى عباس استشار المخ والأعصاب، إن المؤتمر تم تنظيمه لزيادة حالات التوحد، ومعاناة فئة غير قليلة من المجتمع ماديا ونفسيا بسبب هذا الأمر، نظرا لغموض الاضطراب من الناحية العلمية حيث ما زال لغزا محيرًا للأطباء.

وأضاف عباس، على ضوء هذه المعطيات جاءت فكرة عمل يوم توعية عن مرض التوحد والجديد في علاجه، مستهدفا فئات، أطباء الأطفال، أطباء المخ والأعصاب، إخصائي التأهيل وأهالي الحالات، للوقوف على حقيقة هذا الاضطراب وحجم مشكلته، والخروج بتوصيات طبية تسهل الاكتشاف المبكر للحالات، وكذا الوقوف على الأنواع الجديدة من العلاجات الطبية لهذا الاضطراب.

وأضافت الدكتورة عزة الأشوح مسئول الدمج بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه تم دعوة أهالي الحالات المرضية، للمشاركة الفعالة في المؤتمر من خلال إقامه ندوة إرشادية تفاعلية للأهالي لكيفية التعامل مع الأطفال المصابون بالتوحد والرد على أسئلتهم.

تصدرت هاشتاج «#هيومن_رايتس_المشبوهة» قائمة الأعلى تداولا في موقع «تويتر» بمصر، وذلك بعد التصريحات التي أطلقتها المنظمة مؤخرًا حول تعذيب الأمن المصري لمعتقلين داخل السجون بأنواع شتى من العذاب. ورد ...

لم يكن تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش، وتزعم فيه وجود تعذيب ممنهج داخل السجون المصرية، كافيا لنشر أكاذيبها على نطاق واسع، فاضطرت للجوء لأساليب أخرى للترويج لأفكارها وتوجهاتها، فاتجهت لإنتاج فيلم كرتوني ...

كلف اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الخميس، العميد وليد البيلي، رئيس حي الزهور، بالإزالة الفورية للاشغالات والتعديات المخالفة، لعودة الانضباط والمظهر الحضارى للشوارع. شنت الاجهزة التنفيذية لحى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل