المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | فاكاماني ماهلامبي.. تعرف على مراحل نضج وتألق "قطار" الأهلي الجديد

09/07 19:36

"النضوج المبكر" هو عنوان فاكاماني ماهلامبي لاعب الأهلي المنضم حديثًا إلى صفوف القلعة الحمراء قادمًا من بيدفيست الجنوب الإفريقي.

يبلغ اللاعب عامه العشرين يوم 12 سبتمبر الجاري، ورغم ذلك تمكن من الوصول إلى درجة كبيرة من التألق سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

بدأ فاكاماني ماهلامبي لمساته الأولى مع الساحرة المستديرة في مدرسة التميز بجنوب إفريقيا عام 2013، وظل يلعب بها حتى رآه مسؤولو نادي بيدفيست، وقرروا شراءه في مطلع موسم 2015-2016.

خاض فاكاماني ماهلامبي مباراته الأولى مع بيدفيست في 30 أغسطس 2015 أمام أياكس كيب تاون لمدة 27 دقيقة، ومن هنا بدأت مسيرة التألق للاعب الصاعد التي وصلت قمتها في هذا الموسم بتسجيله هدفين في شباك بلاتينيوم ستارز.

مثل ماهلامبي فريقه السابق بيدفيست في 32 مباراة في مختلف البطولات المحلية والقارية، حيث تمكن من إحراز 10 أهداف وصناعة 10 آخرين.

نضوج ماهلامبي المبكر لفت أنظار الأندية الأوروبية، وكاد اللاعب ينتقل إلى بنفيكا البرتغالي وجلطة سرايا التركي لولا الإصابة التي تعرض لها في أوتار الركبة وحرمته من استكمال موسم 2015-2016 مع بيدفيست، ومن المشاركة في أولمبياد ريودي جانيرو 2016، كما سبق للاعب خضوعه لفترة معايشة في البرتغال في نادي فيتوريا جيمارايش.

على المستوى الدولي خاض ماهلامبي مباراة واحد مع المنتخب الأول في جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى 5 مباريات بقميص المنتخب الأولمبي ومباراتين مع منتخب الشباب.

يتمتع لاعب الأهلي الجديد بمرونة كبيرة في التوظيف داخل المستطيل الأخير، حيث يمكنه أن يلعب في كافة المراكز تحت رأس الحربة سواء كجناح أيمن أو أيسر أو مهاجم متأخر، وذلك لأنه يملك من السرعة والمهارة التي تجعله قادرًا على تقديم الإضافة الهجومية على الأطراف أو في عمق الملعب.

رسميًا.. الأهلي يقدم صفقة "ماهلامبي" لوسائل الإعلام

مجلس الأهلي يُحمل عماد وحيد مسئولية بطلان عمومية اللائحة وتطبيق الإسترشادية

للمرة الأولى.. "ماهلامبي" يظهر في الأهلي بعد اجتياز الكشف الطبي

سيدات اليد بالأهلي يرفضن الراحة قبل الموسم الجديد

أجايي يثير الرعب في تدريبات الأهلي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل