المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف: قرار جمهوري بنزع ملكية 72 فدان لتنفيذ محور عدلي منصور

09/07 22:11

قال المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، اليوم الخميس، إنه صدر قرار من رئيس الجمهورية رقم 423 لسنة 2017 بنزع ملكية مساحة 72 فدانًا ضمن المساحة المحددة لتنفيذ محور المستشار عدلي منصور، ويتضمن القرار اعتبار مشروع إنشاء المحور من أعمال المنفعة العامة ويتم الاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على المساحة اللازمة لتنفيذ المشروع.

وأشار حبيب، فى تصريحات صحفية، إلى أن صدور قرار نزع الملكية لهذا المشروع تم في وقت قياسي نظرًا لأهمية المشروع باعتباره مشروعًا قوميًا تنفذه الدولة ضمن جهودها في تحقيق التنمية بمحافظات الصعيد.

ولفت إلى أن المحافظة انطلاقًا من الحفاظ على حقوق المواطنين والحرص في نفس الوقت على سرعة تنفيذ المشروع قامت بتنفيذ الإجراءات المطلوبة لنزع الملكية من إعداد الخرائط المساحية وكشف الملاك الظاهرين والحصول على موافقة الزراعة وايداع مبلغ مالي يقدر بالملايين لهيئة المساحة تحت حساب صرف التعويضات فور الانتهاء من الموافقات والإجراءات المتبقية.

وتابع المحافظ قائلا: "تم إعداد مذكرة إيضاحية وإرسال كافة الأوراق والمستندات المطلوبة في وقت قياسي إلى وزارة التنمية المحلية مرورًا بمجلس الوزراء انتهاء برفعه إلى رئيس الجمهورية وصدور القرار.

وأوضح المحافظ، أن القرار يمثل دفعة قوية لاستمرار تنفيذ المشروع بوتيرة أسرع وانجاز أعلى نظرًا لأهمية هذا الموضوع واعتباره معوق رئيسي استدعى تدخل المحافظة أكثر من مرة للتعامل مع اعتراضات المواطنين "ملاك الأراضي" لاستمرار تسهيل الأعمال، ما تسبب في انخفاض معدل الإنجاز عن المستهدف في الفترة الماضية.

وأكد المحافظ، أن صدور القرار في وقت قياسي يعد من أسرع القرارات التي صدرت في هذا الشأن يمثل ردًا عمليًا على ما أثاره البعض من محاولات التشكيك في المشروع وامكانية صدور قرار نزع ملكية للمشروع الذي يمثل نقلة نوعية للمحافظة في كافة المجالات وحلمًا طال انتظار المواطن السويفي له.

تصدرت هاشتاج «#هيومن_رايتس_المشبوهة» قائمة الأعلى تداولا في موقع «تويتر» بمصر، وذلك بعد التصريحات التي أطلقتها المنظمة مؤخرًا حول تعذيب الأمن المصري لمعتقلين داخل السجون بأنواع شتى من العذاب. ورد ...

لم يكن تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش، وتزعم فيه وجود تعذيب ممنهج داخل السجون المصرية، كافيا لنشر أكاذيبها على نطاق واسع، فاضطرت للجوء لأساليب أخرى للترويج لأفكارها وتوجهاتها، فاتجهت لإنتاج فيلم كرتوني ...

كلف اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الخميس، العميد وليد البيلي، رئيس حي الزهور، بالإزالة الفورية للاشغالات والتعديات المخالفة، لعودة الانضباط والمظهر الحضارى للشوارع. شنت الاجهزة التنفيذية لحى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل