المحتوى الرئيسى

بالصور- خطأ فني في "توم وجيري".. حلقة يعود إنتاجها قبل 73 عاما!

09/07 17:49

يبدو أن أفلام الكرتون الخاصة بشخصيتي "توم وجيري" الشهيرتين حافلة بالأخطاء الفنية؛ فبعد أن كشفنا عن وجود خطأ فني (راكور) في الحلقة التي تحمل اسم The Invisible Mouse، من إنتاج 1947، فاكتشفنا وقوعهما في خطأ مماثل في حلقة أخرى.

وفي الحلقة التي تحمل اسم The Million Dollar Cat، والتي يعود إنتاجها إلى سنة 1944، فإننا نلاحظ أن قالب الزبد الذي ألقاه الفأر "جيري" في وجه غريمه القط "توم"، عاد سليما إلى مكانه في اللقطة التالية مباشرة.

ويبدأ المشهد بتناول "جيري" لفطور "توم"، وبعد أن ينتهي منه، يلقي بقالب الزبد الذي بجواره في عينه مباشرة، من أجل استفزازه.

ولكن في اللقطة التالية مباشرة، نكتشف أن قالب الزبد الذي بجوار "جيري" في مكانه كما هو، وموضوعا على السكين المستخدم لدهانه على الخبز.

و"الراكور" وهو من أكثر الأخطاء الفنية الرائجة في الأعمال الفنية مصطلح فرنسي في المقام الأول، يعني ضبط الترابط بين اللقطات والمشاهد، من حيث الديكور والإكسسوار وانفعال الممثلين أيضا.

وتدور فكرة حلقة The Million Dollar Cat، حول القط "توم" الذي يرث مبلغ مليون دولار من عمته، ولكنه لن يستطيع الحصول على المبلغ إلا بشرط واحد فقط، وهو لو أحسن التصرف مع كل الكائنات الضعيفة ومنها الفئران، ما يجعل الفأر "جيري" يستغل الموقف لصالحه، ويبدأ في استفزاز توم بالحصول على كل صلاحياته، لمعرفته أن توم لن يستطيع إيذائه من أجل الحصول على المال.

بالصور- خطأ فني في إحدى حلقات "توم وجيري" .. 70 عاما على إنتاجها

بالصور- هذه المشاهد محذوفة من بعض نسخ حلقات "توم وجيري" وحذّر "أمازون" منها

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل