المحتوى الرئيسى

السيسي يزور مقر البرلمان الفيتنامي

09/07 17:25

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، مقر البرلمان الفيتنامي، حيث كانت في استقباله «نوين تي كيم نيا»، رئيسة الجمعية الوطنية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيسة الجمعية الوطنية أعربت في بداية اللقاء عن ترحيبها للرئيس، مشيرة إلى ما يكنّه الشعب الفيتنامي من احترام للشعب المصري، وما يربطهما من علاقات تاريخية.

كما أكدت «نيا»، حرص بلادها على تطوير علاقات التعاون مع مصر في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن زيارة الرئيس تمثل تدشيناً لمرحلة جديدة من التعاون المثمر بين البلدين.

من جانبه، أعرب الرئيس السيسي، عن شكره لحفاوة الاستقبال، مؤكداً تقديره العميق لما لمسه خلال الزيارة من رغبة متبادلة في تعميق أواصر علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين والشعبين.

وأشار إلى أن ما شهدته الزيارة من مباحثات مثمرة وإيجابية، وما أسفرت عنه من اتفاق بين الجانبين على أهمية العمل لدفع التعاون المشترك في المجالات المختلفة خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري.

وذكر المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول عدداً من الموضوعات الثنائية، حيث أكدت رئيسة الجمعية الوطنية الفيتنامية، أهمية تعزيز التواصل بين البرلمان الفيتنامي ونظيره المصري، بما يساهم في تنمية العلاقات على المستوى الشعبي، مشيرة إلى أنه من منطلق السعي لتحقيق هذا الهدف فقد تم إنشاء مجموعة صداقة فيتنامية- مصرية في الجمعية الوطنية الفيتنامية.

كما أكدت أن الحضارة المصرية العريقة تحظى بإعجاب كبير لدى أبناء الشعب الفيتنامي، وأن هناك رغبة متنامية لدى الشعب الفيتنامي لزيارة مصر والتعرف بصورة أعمق على تاريخها.

كما وجهت الدعوة للوفود المصرية من مختلف الجهات سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي لزيارة فيتنام، مشيرة إلى أن تكثيف الزيارات المتبادلة سيساهم في تطوير التعاون والعلاقات بين البلدين.

وأكد الرئيس على أهمية دفع العلاقات البرلمانية بين الجانبين لترقى إلى مستوى العلاقات التاريخية، التي جمعت الشعبين الصديقين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل