المحتوى الرئيسى

الكونغو تستضيف قمة حول الأزمة الليبية

09/07 19:16

الرئيس الفرنسي ماكرون خلال اجتماعه مع حفتر والسراج - أرشيفية

أعلنت السلطات الكونغولية، الخميس، تنظيم قمة حول الوضع في ليبيا في برازافيل، يشارك فيها رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج وممثل لقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر. 

وقال مصدر رسمي كونغولي "تستضيف برازافيل السبت قمة حول الخروج من الأزمة في ليبيا. دعونا رسمياً المشير حفتر ورئيس الوزراء فايز السراج ورئيس مجلس الدولة ورئيس البرلمان الليبي".

وأضاف المصدر الكونغولي أن "للكونغو أجندة وحيدة بالغة الوضوح تجاه ليبيا هي مصالحة الأشقاء وجلب السلام لهذا البلد الإفريقي الكبير".

وسيكون هذا ثالث اجتماع لـ"للجنة العليا للاتحاد الإفريقي حول ليبيا". وكان آخر اجتماع للجنة نظم في برازافيل في يناير/ كانون الثاني 2017.

ويرأس اللجنة الرئيس الكونغولي دنيس ساسو نجيسو، وهي مكونة من رؤساء خمس دول إفريقية (جنوب إفريقيا وإثيوبيا وموريتانيا والكونغو والنيجر).

وفي اجتماع دعي إليه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى باريس نهاية يوليو/تموز الماضي، وافق السراج وحفتر على خارطة طريق نصت على وقف إطلاق نار وإجراء انتخابات في 2018.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل