المحتوى الرئيسى

رؤساء الكنائس في القدس يحذرون من «تصفية الوجود المسيحي»

09/07 16:15

حذر رؤساء الكنائس العربية والأجنبية في القدس الشرقية، من تصفية الوجود المسيحي في مدينة القدس المحتلة، وذلك عقب مصادقة المحكمة الإسرائيلية على صفقات بتسريب عقارات وأملاك الكنيسة وتحويلها للجمعيات الاستيطانية  التابعة للاحتلال، واحتجاجا على القانون الذي يستهدف أملاك الكنيسة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ورأوا في هذ الصفقات التي أبرمت بين جمعية "عطيرت كوهانيم"، والبطريركية اليونانية الأرثوذكسية في القدس، "أنه يستهدف العقارات الكنسية، في سياق مساعي ودوافع الحكومة اليمينية العنصرية المتطرفة، حكومة الاحتلال لتشريع قانون حقوق الملكية للكنائس، والغطاء الذي يوفره القضاء الإسرائيلي".

ودعوا في بيان صحفي مشترك، اليوم الخميس، إلى عقد اجتماع عاجل لرؤساء كنائس الأراضي المقدسة لتنسيق رفضهم، وردهم على التطورات الخطيرة المخفية التي لا تؤثر فقط على المجتمع المسيحي العربي الأصيل في القدس، بل على كل مسيحي في جميع أنحاء العالم، لما لها من أهمية وبعد روحي عميق.

ونوهوا في بيانهم، إلى أن "الحل هو بتعريب قيادات الكنيسة الأرثوذكسية في فلسطين، لوقف تسريب بيع الأراضي الكنسية للاحتلال الاسرائيلي"، مؤكدين أن المحاولات لإضعاف المكونات المسيحية بالقدس، لا تؤثر على كنيسة واحدة دون غيرها، بل تؤثر على كافة الكنائس، وعلى جميع المسيحيين في القدس والعالم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل