المحتوى الرئيسى

السفير البريطاني يهنئ الفائزين بمسابقة 'الهاكاثون'

09/07 16:11

استقبل السفير البريطاني جون كاسن، أمس الاول الثلاثاء، ثلاث فرق من رواد الأعمال المصريين بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة لتهنئتهم على الفوز في مسابقة "الهاكاثون" التي نظمتها السفارة البريطانية والتي عُقدت في الفترة من 23-24 من أغسطس بالشراكة مع "فلات سيكس لابس" Flat6Labs.

وبحسب بيان من السفارة وصل للموقع نسخة منه، كان الهدف من هذه المسابقة الوصول إلى أفضل أصحاب مشاريع اجتماعية من الطموحين في مصر، واستغرقت يومين من ورش العمل والتوجيه من كبار رواد الأعمال المصريين بما في ذلك، مؤسسة" “Cleantech Arabia”، وشركة” Tagaddod ، بالإضافة إلى“Reform Studio”، وشركة Egyptian Hydro farms”".

واجتمع السفير كاسن بالفرق الثلاث الفائزة لمناقشة آمالهم وطموحاتهم في أعمالهم. معتبرا كل فكرة مشروع تمثل حلًا لمشكلةٍ بيئيةٍ بطريقةٍ مبتكرةٍ، وذلك عن طريق تحويل النفايات إلى شيءٍ جديدٍ ومفيدٍ.

ويتكون الفريق الفائز"Not Just Peels" من ثلاثة طلاب، وقد فاز بالجائزة الأولى وهو يعمل على تحويل قشر البطاطس إلى أطباق بديلة. وفاز بالجائزة الثانية فريق” Recyclizer" وهو يتكون من مجموعة من الشباب والشابات ممن يقومون بتصنيع سماد زراعي من حقائب البلاستيك. وأخيرا في المرتبة الثالث، فاز فريق "Enviro Management" والذي يعمل على تحويل قش الأرز لمادة صلبة تستخدم في البناء. وسوف تستخدم الجوائز المالية التي تلقونها من السفارة البريطانية في تمويل المزيد من البحث والتطوير لمساعدتهم على إنجاز وإتمام منتجاتهم والبدء في أعمالهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل