المحتوى الرئيسى

شاهد.. الطب الشرعي يسحب عينات من جثث أطفال «لغز المنوفية» داخل المقابر

09/07 15:48

قامت لجنة من مصلحة الطب الشرعي اليوم الخميس، باستخراج جثث ثلاثة أطفال أشقاء توفوا في ظروف غامضة بقرية كفر بني غريان بمركز قويسنا في المنوفية، وقاموا بسحب عينات منهم في المقابر التي شهدت تجمهر أهالي الأطفال وسط حالة من الحزن ووسط تشديدات أمنية مكثفة من قوات الشرطة.

وكشف مصدر أمني، أن قرار النيابة يشمل سحب عينات من جثث الأطفال الثلاثة وخاصة عينات من المعدة بعد إستخراجها من المقابر وإعادة دفنها من جديد، ولن يتم نقل الجثث إلى المشرحة ويقتصر عمل لجنة الطب الشرعي داخل المقابر وإرسال العينات التي سيتم سحبها إلى معامل وزارة الصحة لتحليلها وبيان تعرضهم إلى التسمم من عدمه.

وأضاف المصدر أن النيابة أرسلت خطاباً للطب الشرعي للسؤال حول وفاة الأطفال ولكنه أكد أنه لن يستطيع تحديد السبب سوي بتشريح جثث الأطفال وأخذ عينات من المعدة لتحديد سبب الوفاة.

وكانت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة في محافظة المنوفية انتقلت السبت الماضي، إلى قرية كفر بنى غريان التابعة لمركز قويسنا للتحقيق في وفاة الأطفال الثلاثة.

وشكلت سرور لجنة برئاستها وعضوية مدير الطب الوقائي بالمديرية، ومدير الحميات، ومدير الإدارة الطبية بقويسنا، وفريق الوقائي بالإدارة، في حضور مجدي أبو السعد رئيس مجلس مدينة قويسنا.. والتقت سرور أهالي الأطفال المتوفين.

ونفى سامي السيد سليمان عزب، وهو عم والد الأطفال، صلة القرابة بين والد ووالدة الأطفال الثلاثة. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل