المحتوى الرئيسى

مؤتمر بجامعة الزقازيق لمنع انتشار أنيميا البحر ‏المتوسط

09/07 15:32

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لجامعات الدلتا، اليوم، بالتعاون مع الجمعية المصرية لمرضى أنيميا البحر ‏المتوسط «الثلاسيميا»، تحت عنوان «التحكم ومنع انتشار أنيميا البحر المتوسط‎».

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور عبدالحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتوره ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاطف البحراوي عميد كلية الطب البشري.

وأشاد الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة بنشاط قسم طب الأطفال بداية من مؤسسيه الذين كان لهم بصمة في عمل تخصصات ووحدات بالقسم، منها وحدة أمراض الدم والأورام والذي يعتبر من أنشط الوحدات، موضحا أن أهمية المؤتمر تأتي من حجم العدد المسجل من المرضى بالشرقية الذي تم تحديده من خلال المسح، والذي وصل حوالي 1000 طفل، وهو عدد كبير، الأمر الذي دعا اللواء خالد سعيد إلى دعوة وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة التربية والتعليم، لحضور ومتابعة فعاليات المؤتمر.

بدأت فعاليات المؤتمر بعرض فيديو مبسط للمشروع وأهدافه، وما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية المتوسط كأحد الأمراض الوراثية التي تمثل عبء من حيث نقل الدم مرة أو مرتين شهريا، حيث تم تسجيل جميع بيانات المريض وحاملي المرض وطرق الوقاية للمريض وأقاربه، وفحص حامل المرض وأقاربه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل