المحتوى الرئيسى

«القدس الدولية» تدين إجراءات الإنتقام من المقدسيين

09/07 14:22

أدان المدير العام لمؤسسة القدس الدولية ياسين حمود، الإجراءات الانتقامية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسيين، والتي شهدت تزايدا واضحا بعد انتصار هبة باب الأسباط.

وأكد حمود في بيان صحفى اليوم، أن الاحتلال ينفذ خطوات ممنهجة تهدف إلى التغييب القسري لرموز الدفاع عن القدس، ولا سيما شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، فضلا عن المرابطة سحر النتشة التي حكم الاحتلال بسجنها لمدة ثلاثة أشهر، والمرابطة خديجة خويص.

واعتبر أن ظروف واستمرار اعتقال رموز القدس تتعارض مع أحكام اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية المدنيين وأحكام العهدين الدوليين الخاصين بحقوق الانسان، والإعلان العالمي لحقوق الانسان، وتتعارض حتى مع الإجراءات التي تنظم عملية الاعتقال المعتمدة لدى الاحتلال نفسه، والتي تخالف معايير وقواعد معاملة المعتقلين.

ودعا حمود المقدسيين والفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948 إلى التمرد على منظومة الاحتلال القضائية وقوانينها المنحازة التي يعتبر الرهان على عدالتها ونزاهتها رهان عدمي.

وطالب المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية بمراقبة سلوك الاحتلال العنصري، ونقل معركة الاشتباك مع الاحتلال إلى المحاكم الدولية والمنابر الحقوقية العالمية لمقاضاة الاحتلال الذي يمارس مخالفات صريحة وواضحة ترقى إلى مستوى الاضطهاد والتطهير الديني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل