المحتوى الرئيسى

السفير العراقي لـ"الوطن": أبوالغيط يزور بغداد وأربيل ويبحث "الاستفتاء"

09/07 14:17

قال السفير حبيب الصدر سفير العراق لدي القاهرة ومندوب بلاده الدائم لدي جامعة الدول العربية، إن أحمد أبوالغيط الأمين العام للجامعة سيبدأ السبت زيارة إلى كل من بغداد وأربيل، حيث سيلتقي رئيس الوزراء حيدر العبادي، وذلك لتقديم التهاني بمناسبة الانتصارات الكبيرة للقوات المسلحة ضد عصابات "داعش" وتحرير تلعفر.

وأوضح السفير العراقي، أن الزيارة ستتناول آخر التطورات في المنطقة وموضوع الاستفتاء الذي يزمع إقليم كردستان العراق القيام به أواخر الشهر الجاري.

وكان الأمين العام بعث رسالة إلى رئيس الإقليم مسعود برزاني الشهر الماضي، حثه فيها على تأجيل الاستفتاء؛ لأنه ليس في صالح مستقبل العراق.

وحول الاتفاق على رؤية معينة بين الامين العلام وبغداد بخصوص موضوع الاستفتاء قال الصدر: "ليست هناك اتفاقات او تنسيق بين الأمين العام ورئيس الوزراء حول هذا الموضوع ولكن الأمين العام سبق وأرسل رسالة إلى رئيس الإقليم مسعود برزاني يطلب منه فيها تأجيل موضوع الاستفتاء لعواقبه الوخيمة على الإقليم والعراق والمنطقة بأكملها، ولذلك الأمين العام بحكم منصبه يستشعر خطورة هذه الخطوة التي تهدد الامن القومي العربي وليس فقط العراقي، وذلك من أجل مناقشة هذا الأمر ووضع كل من بغداد وأربيل أمام الهواجس التي يحملها تجاه هذه الخطوة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل