المحتوى الرئيسى

5 أطعمة تسبب رائحة عرق كريهة.. الحلبة ليست من بينهم

09/07 13:47

يتعرض الكثير من الأشخاص إلى التعرق الزائد والرائحة الكريهة خلال فصل الصيف، ويعتقدون ان هذا بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ولكن من الممكن ان يرجع ذلك إلى نوع الأطعمة التي يتناولها.

ذكر موقع " Brightside"ان هناك بعض الأطعمة تعمل على زيادة التعرق، وجعل رائحة الجسم سيئة وهم: 

أثبت تشارلز ستيوارت، عالم بريطاني، ان هناك علاقة بين رائحة الجسم وتناول الطماطم، حيث اكتشف تشابه بين رائحه عرق جسم الإنسان بمياه الطماطم، وبدأ بتحليل ذلك، واثبت في النهاية ان الطماطم تحتوي على مادة الكاروتينات والتيربين التي تعمل على زيادة رائحة العرق، لذلك يفضل عدم تناولها بكثره.

تحتوي بعض انواع الاسماك على نسبة عالية من فيتامين "A"، تعمل على إفراز هرمونات تعمل على جعل عرق الجسم مرتبط برائحة السمك، بالإضافة إلى السلمون والتونة يحتويان على فيتامين "B4" الذي من مكوناته مركب الكولين، فالأشخاص الذين يعانون من تركيز عالي من "الكولين" هم أكثر عرضة ل"متلازمة رائحة الأسماك"، والذي يتم علاجه من خلال نظام غذائي خاص، والعلاج الطبي.

تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ولكنها تحتوي أيضا على نسبة عالية من الكبريت، والذى من الممكن ان يؤدي إلى رائحة عرق كريهة، وتستمر لساعات طويلة، كما تؤثر على انتفاخ البطن، ولكن يجب عليك عدم تجنبه، فيفضل تناوله بكميه مناسبة في النظام الغذائي الخاص بك.

تحتوى هذه اللحوم على الكثير من الفيتامينات والحديد والفسفور والزنك والكرياتين، فلذلك يصعب عملية هضمها، مما يؤثر على رائحة نفايات الجسم بطريقة سيئة غير مرغوب فيها، فلذلك يفضل عدم تناول هذا النوع من اللحوم أكثر من مرتين خلال الأسبوع، تجنبا للرائحة الكريهة.

يعملان على زيادة التعرض لحموضة المعدة وتجفيف الفم، لاحتوائهما على الكافيين الذي يعمل على تحفيز الجهاز العصبي السمبثاوى مما يؤدي إلى قلة الافرازات واهمها إفراز اللعاب والطبقة المخاطية المبطنة لجدار المعدة مما يجعلك اكثر عرضة لقرحة المعدة، لذلك يعملان على رائحة فم كريهة، وتحفيز العرق

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل